سيرينا مستعدة لإحراز أول لقب بالبطولات الكبرى بعد الانجاب

بدت سيرينا وليامز مستعدة للتتويج بأول لقب لها بالبطولات الأربع الكبرى في التنس بعد أن أصبحت أما وقال مدربها باتريك مراد أوغلو لرويترز إنها وصلت إلى استراليا في أفضل حالاتها بعد فترة راحة بسبب الانجاب.

ويرى الفرنسي مراد أوغلو، الذي ساعد وليامز في احراز آخر عشرة ألقاب من إجمالي 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، أن اللاعبة الأمريكية كانت “في حالة مقبولة” عندما وصلت للنهائي في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي. وقال المدرب إن لياقة سيرينا ارتفعت منذ هذا الوقت وربما يكون الرقم القياسي لمارجريت كورت، صاحبة 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، تحت التهديد.

وأوضح في مقابلة لرويترز “في العام الماضي بذلت جهدا هائلا لتستعيد لياقتها بعد الانجاب وعادت بالفعل بأداء مقبول وبشكل سريع.

“كان الأمر كبيرا وكان هناك الكثير من الشؤون الطبية بعد الولادة وبالتأكيد لم تكن في كامل لياقتها لكنها وصلت إلى النهائي مرتين في البطولات الكبرى”.

وأضاف “أعرفها منذ سنوات وأدرك أنها في حالة بدنية أفضل الآن. كانت مسألة وقت ويمكن متابعة تطورها في الملعب وكيفية تحركاتها.

“اعتقد أنها تعود الآن في حالة بدنية جيدة جدا وهي مستعدة للتنافس وللفوز”.

وأكملت وليامز شهرين من حملها عندما حققت رقما قياسيا بالفوز بلقب استراليا المفتوحة للمرة السابعة في عصر الاحتراف عام 2017 لكنها غابت عن حملة الدفاع عن اللقب بسبب إجازة وضع.

وعادت للمنافسات في إنديان ويلز العام الماضي وخاضت موسما متقلبا واضطرت للانسحاب من الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة بسبب إصابة عضلية وخسرت في وقت لاحق أمام أنجليك كيربر في نهائي ويمبلدون.

وكشفت بعدها عن معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة قبل أن تنهي الموسم بخيبة أمل بالخسارة أمام نعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة بعد مشادة كلامية عنيفة مع الحكم كارلوس راموس.

وتخوض وليامز منافسات ملبورن في التصنيف 16 بالبطولة واستعدت لنسخة هذا العام بالفوز في كل المباريات الثلاث التي خاضتها في الفردي بكأس هوبمان.

وتبدأ مشوارها في ملبورن بمواجهة الألمانية غير المصنفة تاتيانا ماريا في الدور الأول بعد غد الثلاثاء.

وستمضي وليامز في طريق صعب نحو اللقب الثامن ومن المحتمل أن تواجه المصنفة الأولى عالميا وبطلة فرنسا المفتوحة سيمونا هاليب في دور الثمانية وقد تواجه أوساكا في قبل النهائي.

وقال مراد أوغلو إن مراكز التصنيف قد لا تعني الكثير إذا كانت سيرينا في أفضل حالاتها.

وتابع “اعتقد أنها عندما تقدم أفضل أداء لها تكون أفضل لاعبة في العالم.

“هي لا تحتل المركز الأول حاليا واحترم جدا صاحبة الصدارة لكن لا زلت أشعر بأن سيرينا إذا ظهرت في مستواها المعهود فهي الأفضل في العالم لكن عليها أن تبرهن على ذلك الآن”.

وعن إمكانية تتويجها باللقب 24 في البطولات الكبرى قال مراد أوغلو “اعتقد أن هذا قد يحدث. سنفعل أي شيء ممكن لتحقيق اللقب هذا العام”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]