سيرينا وليامز تواجه الفرنسية تان في بداية مسيرتها بويمبلدون

وضعت قرعة بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز في مواجهة بالدور الأول مع الفرنسية هارموني تان.

ومع انطلاق البطولة في ملاعب نادي عموم إنجلترا الاثنين المقبل تعود وليامز (40 عاما) الحاصلة على 23 لقبا كبيرا إلى منافسات الفردي للمرة الأولى منذ عام.

وبهذا تنجو سيرينا من مواجهة أسماء كبيرة في بداية مسيرتها في البطولة التي تسعى للفوز بلقبها للمرة الثامنة وتحصل على فرصة للمضي قدما.

ولم تشارك وليامز في أي مباراة بالفردي منذ خروجها بسبب الإصابة من الدور الأول لنفس البطولة قبل عام.

وتشارك وليامز المصنفة 1204 عالميا في البطولة ببطاقة دعوة.

وفي الدور الأول أيضا ستلتقي المصنفة الأولى البولندية إيجا شيانتيك التي فازت في 35 مباراة متتالية مع الكرواتية الصاعدة من التصفيات يانا فيت.

وستكون مهمة البريطانية الشابة إيما رادوكانو (19 عاما) بطلة أمريكا المفتوحة أكثر صعوبة إذ ستلعب في مواجهة البلجيكية صاحبة الخبرة الكبيرة أليسون فان أويتفانك.

وستلعب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 16 والبطلة السابقة في مواجهة التشيكية كارولينا موخوفا.

وعلى مستوى فردي الرجال أوقعت القرعة المصنف الأول وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الساعي لحصد اللقب الكبير رقم 21 في مواجهة لاعب كوريا الجنوبية كوون سون-وو.

وسيلتقي المصنف الثاني الإسباني رافائيل نادال مع الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولا المصنف 42 عالميا بينما يلتقي الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز مع الألماني يان-لينارد شتروف.

وفي الدور الأول أيضا يلتقي البريطاني المخضرم آندي موراي بطل نسختي 2013 و2016 مع الأسترالي جيمس دوكوورث.

وتتضمن مباريات الدور الأول أيضا مواجهة بين السويسري ستان فافرينكا الحاصل على ثلاثة ألقاب كبرى والإيطالي الصاعد يانيك سينر وأخرى بين الأسترالي نيك كيريوس والبريطاني الواعد بول جوب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]