سيرينا وليامس تعود إلى الملاعب في دورة أبو ظبي الاستعراضية

أعلن منظمو دورة أبوظبي الاستعراضية في كرة المضرب التي تقام الأسبوع المقبل، مشاركة الأمريكية سيرينا وليامس، التي ستعود للملاعب للمرة الأولى بعد غيابها منذ مطلع 2017، في إجازة أمومة.

وفي بيان الأحد، أكد منظمو دورة «مبادلة» التي تقام بين 28 ديسمبر/ كانون الأول، و30 منه، أن «حاملة 23 لقبا في بطولات الغراند سلام، سيرينا وليامس، ستعود للمنافسة بعد نحو عام بعيدا عن الملاعب».

وأوضح المنظمون، أن الأمريكية (36 عاما)، ستخوض مباراة في اليوم الثالث من الدورة، ضد اللاتفية الشابة يلينا أوستابنكو، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

وهي أول مرة تشارك فيها لاعبات في الدورة الإماراتية التي تحتفي هذه السنة بنسختها العاشرة، والتي تشكل عادة الانطلاقة الرسمية للموسم الجديد في كرة المضرب.

ونقل البيان عن سيرينا قولها، «أنا سعيدة بالعودة إلى أبو ظبي للمرة الأولى منذ ولادة إبنتي في سبتمبر/ أيلول».

وأضافت، أن «دورة مبادلة تشكل منذ مدة انطلاقة موسم كرة المضرب عالميا لدى الرجال، ويشرفني أن أعود وأكون أول امرأة تشارك في هذا الحدث.. أتطلع قدما للتواصل مع المشجعين قريبا جدا».

وكانت سيرينا أحرزت في يناير/ كانون الثاني 2017، لقبها الثالث والعشرين في البطولات الكبرى، بفوزها في نهائي أستراليا، أولى بطولات الغراند سلام، على شقيقتها فينوس، ما أتاح لها الانفراد بالرقم القياسي للألقاب الكبرى (مقابل 22 للألمانية المعتزلة شتيفي غراف).

إلا أن المصنفة أولى عالميا سابقا، غابت عن الملاعب منذ ذلك الحين بسبب الحمل، ووضعت مولودتها الأولى في سبتمبر/ أيلول.

أما أوستابنكو، فبرزت في كرة المضرب العالمية هذه السنة، وأحرزت باكورة ألقابها على ملاعب بطولة رولان غاروس الفرنسية، قبل أن تضيف إليه خلال الموسم لقب دورة سيول الكورية الجنوبية.

وقالت اللاتفية المصنفة سابعة عالميا حاليا، «أنا متحمسة جدا للعب في أبو ظبي.. ستكون المرة الأولى التي تشارك فيها سيدات في هذا الحديث، وشرف كبير بالنسبة إلي أن أصبح جزءا من التاريخ بعدما تابعت هذه البطولة لسنوات».

أضافت، بحسب بيان الدورة، أن «الموسم الماضي كان رائعا فعلا بالنسبة إلي، وأتوق لمواصلة ذلك في بداية الموسم الجديد».

وكان الإسباني رافايل نادال، الذي أنهى الموسم الماضي في صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين، أعلن انسحابه من الدورة بسبب مخاوف بشأن لياقته البدنية، علما بأنه غاب عن بطولة الماسترز الختامية للموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة.

وتشكل دورة أبو ظبي الاستعراضية استعدادا لأول البطولات الأربع الكبرى لموسم كرة المضرب، أي أستراليا المفتوحة، والتي من المقرر أن تقام بين 15 يناير/ كانون الثاني المقبل، و28 منه في ملبورن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]