سيمونا هاليب تضرب موعدا مع أفضل لاعبة تنس في العالم

ربما تكون سيمونا هاليب تتصدر بالفعل التصنيف العالمي، لكن اللاعبة الرومانية ترى أنها ستكون على موعد أمام أفضل لاعبة تنس في العالم حين تواجه الأمريكية سيرينا وليامز في الدور الرابع في أستراليا المفتوحة.

وأمضت اللاعبة الأمريكية، البالغة من العمر 37 عاما، بعيدا عن الملاعب بعد أن أنجبت طفلتها أليكسيس أولمبيا في سبتمبر/ أيلول 2017 قبل أن تعود مجددا الموسم الماضي وتأهلت للمباراة النهائية في بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وكانت سيرينا حبلى في الأسبوع الثامن عندما أحرزت آخر ألقابها 23 في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك في 2017.

ورغم أنها انتقت البطولات التي شاركت فيها بعد الولادة إلا أن سيرينا تبقى اللاعبة القادرة على الفوز وتحقيق الانتصارات في منافسات فردي السيدات في البطولات الأربع الكبرى.

وتربعت هاليب بطلة فرنسا المفتوحة على قمة التصنيف العالمي منذ أكتوبر تشرين الأول 2017.

وقالت هاليب للصحفيين بعد الفوز على فينوس وليامز الشقيقة الكبرى لسيرينا في الدور الثالث من البطولة 6-2 و6-3 اليوم السبت “في رأيي أن هناك بعض الاختلاف بين أن تكون اللاعب رقم واحد في العالم وأن تكون أفضل لاعب في العالم.

«حاليا أنا اللاعبة رقم واحد في العالم، واحتل هذا الموقع منذ عدة أشهر وعدة أسابيع».

وأضافت «لكنها بالتأكيد (سيرينا) أفضل لاعبة في العالم لأنها توجت بالعديد من الألقاب.

قضت فترات طويلة وهي تحتل قمة التصنيف العالمي، لا يمكن ان أقارن نفسي بها من ناحية النتائج، لكن في هذه اللحظة أشعر بالثقة وأشعر بروح إيجابية”.

تحد هائل

وخسرت سيرينا المباراة النهائية في البطولات الأربع الكبرى مرتين العام الماضي في ويمبلدون أمام الألمانية أنجليك كيربر وفي أمريكا المفتوحة أمام اليابانية نعومي أوساكا وهو ما يجعل اللاعبة الأمريكية، المصنفة 16 في البطولة، تسعى للتتويج بلقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك لتعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت.

وخسرت اللاعبة الأمريكية تسعة أشواط فقط هذا الأسبوع في مباريات الأدوار الثلاثة السابقة في البطولة.

وأشارت هاليب إلى المواجهات التسع السابقة التي جمعتها مع سيرينا وليامز، وقالت “فزت عليها مرة واحدة فقط في حياتي لهذا السبب لا يمكن أن أتحدث كثيرا عن هذه المباراة، سيشكل هذا تحديا كبيرا لي، من الرائع دوما اللعب في مواجهة سيرينا، لأنه في كل مرة أتعلم شيئا جديدا من المباراة (أمامها)”.

واعترفت هاليب بأنها كانت تشعر بالخوف عندما كانت صغيرة في السن من مواجهة سيرينا، لكنها قالت إنها تنظر إلى “البطلة العظيمة” حاليا على أنها منافسة جديدة في دور 16 للبطولة.

وقالت “اعتدت على مواجهة هذا الضغط، كما اعتدت على مواجهتها، أنا في وضع جيد وأشعر بالثقة. لعبت بشكل جيد اليوم، لكن هذا لا يعني أن هذا سيتكرر أمامها.

“بالتأكيد إنها أصعب قرعة خضتها في حياتي، إنه تحد كبير، في كل مرة أواجه فيها (الأختين فينوس وسيرينا وليامز) فإن هذا يمثل تحديا كبيرا أمامي، أريد فقط أن أحاول أن أبذل قصارى جهدي في المباراة لأنه ليس لدي ما أخسره أمامهما”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]