سيميوني يرفض الدخول في جدل بشأن كورونا عقب إصابة سواريز

رفض دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد الدخول في الجدل الدائر بشأن فترة التوقف الدولية الأخيرة، رغم أن مهاجمه لويس سواريز أصيب بكوفيد-19 خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

وسيغيب سواريز (33 عاما) عن مواجهة فريقه السابق برشلونة غدا السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في مدريد عقب إصابته بفيروس كورونا خلال فترة التوقف الدولية.

وسيغيب مواطنه لوكاس توريراأيضا عن مواجهة النادي القطالوني بسبب إصابته بالفيروس.

ومع ذلك قال سيميوني إن التعليق على هذا الأمر ليس في محله، وهذه الأشياء يمكن أن تحدث لأي شخص في كافة مجالات الحياة.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “التعليق على كافة البروتوكولات سيكون بمثابة اتخاذ موقف لا يمكنني فعله. نحن جزء من المجتمع وفي موقف يمكن أن يحدث ذلك (الإصابة بكوفيد-19) لأي شخص.

“سنفعل ما يفعله اللاعبون الاخرون، سننتظر لحين تعافي لويس (سواريز) ولوكاس (توريرا) وعودتهما للفريق في أسرع وقت ممكن. في الوقت الحالي هذا يمكن أن يحدث في أي مكان في العالم لأي شخص ونحن بحاجة لحل هذه المشكلة”.

وسيدخل أتليتيكو صاحب المركز الثالث، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، المباراة متفوقا بفارق ست نقاط عن برشلونة الذي يعاني من بداية صعبة للموسم شهدت صعودا وهبوطا.

وتمثل المباراة أيضا فرصة لسيميوني لتحقيق أول انتصار في الدوري على برشلونة خلال تسع سنوات.

وقال “كل مباراة تمثل فرصة ولا يوجد اختلاف في ذلك. سنحاول اتخاذ المباراة للاتجاه الذي نريده وإلحاق أكبر قد من الضرر بالمنافس. نواجه فريقا كبيرا وتم تدعيمه ببعض الشباب الموهوبين فضلا عن لاعبين من أصحاب الخبيرة الكبيرة. ستكون مباراة صعبة ومعقدة مثلما هي دائما”.

وانضم سواريز وتوريرا إلى قائمة الغائبين عن المباراة للإصابة والتي تضم هيكتور هيريرا وشيمه فرساليكو ومانويل سانشيز، بينما تلقى سيميوني أخبار سارة بجاهزية المهاجمين دييجو كوستا ويانيك كاراسكو للعودة للمباريات.

وأضاف مدرب أتليتيكو “كوستا يملك فرصة بدء المباراة، شارك في اخر ثلاث حصص تدريبية وجاهز للعب. كاراسكو مثل العديد من اللاعبين بات جاهزا وبحالة جيدة. كان بعيدا لمدة اسبوعين أو ثلاثة لكنه تدرب مع الفريق طوال الأسبوع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]