سيميوني يشيد بروح لاعبي أتليتيكو عقب الفوز على برشلونة

تمكن دييجو سيميوني أخيرا من تذوق طعم انتصاره الأول على برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال عشرة مواسم في منصبه مع أتليتيكو مدريد لكنه رفض الحديث عما إذا كان الانتصار 1-صفر يمثل دليلا على إمكانية حصد اللقب.

واستمتع المدرب الأرجنتيني بالنجاح أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا في 2014 و2016 وكذلك كأس السوبر الإسبانية هذا العام، لكنه لم يسبق له انتزاع النقاط الثلاث من هذا المنافس في الدوري منذ توليه قيادة أتليتيكو في 2011.

وقال سيميوني للصحفيين “اقتربنا قبل ذلك بشدة من الفوز على برشلونة، وتفوقنا في السعودية (في كأس السوبر) وتعادلنا على أرضه وخسرنا بصعوبة شديدة هنا. اليوم جاء دورنا لنفوز لكن هذا لن يغير من أهدافنا أي شيء”.

ورفض المدرب عقد مقارنات بين فريقه الحالي والفريق الذي تفوق على برشلونة في صراع المنافسة على لقب الدوري في 2014 لكنه أشاد بلاعبيه بعدما أجرى تغييرات جذرية في التشكيلة خلال صيف 2019.

وقال سيميوني “أهم شيء نقيمه هو كيفية تطور اللاعبين من الموسم الماضي، وهو قادرون تماما على تقديم ما يحتاجه الفريق”.

وأضاف “هذه المجموعة تظهر بشكل رائع وأنا أقول ذلك منذ فترة طويلة، وهذا يمنحنا الثقة لمواصلة العمل الجاد على ما نفعله. الآن يجب أن نحافظ على طاقتنا ونواصل المنافسة”.

ولم يرد يانيك كاراسكو صاحب هدف الفوز على أسئلة تتعلق بقدرة أتليتيكو على حصد اللقب وقال إن تركيز ناديه ينصب فقط على المباراة المقبلة أمام لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

لكن القائد كوكي، وهو اللاعب الوحيد المتبقي من التشكيلة المتوجة بلقب الدوري، لم يستبعد الأمر تماما وأشار إلى معاناة الغريمين برشلونة وريال مدريد حامل اللقب من بعض المشكلات المبكرة.

وقال كوكي لاعب الوسط المخضرم “فرق القمة تعاني من تراجع في الوقت الحالي، لذا لم لا نفكر في الفوز بالدوري. لكن نحن نتحلى بالهدوء لأننا لم نحقق شيئا بعد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]