سيناريو يوم القيامة بين روسيا والولايات المتحدة

على هامش تطورات الأحداث العالمية المتلاحقة، في ظل مناخ من صراع النفوذ والهيمنة العالمية من قبل القوى العظمى، هناك تطورات متسارعة في مجال الأسلحة الدقيقة «فرط الصوتية» والتي تهدد بسيناريو يوم القيامة بين القوتين العظميين (روسيا والولايات المتحدة) بحسب تعبير الباحث الروسي، سيرغي فالتشينكو، موضحا أن روسيا سبقت بسنوات الولايات المتحدة في مجال الأسلحة الدقيقة فرط الصوتية، ولم يتم تقليص الفجوة بعد، فيما يمكن للأسلحة الروسية الجديدة أن تغير طبيعة الحرب تماما.

الصواريخ (فرط الصوتية) الروسية أفضل عشر مرات مما ينتجه الأمريكيون

ومن جانبه قال الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية، ياكوف كيدمي، على قناة يوتيوب «  Soloviev-LIV» لقد دخل الأمريكيون الآن مرحلة الاختبارات التجريبية الأولى لأنواع معينة من الصواريخ (فرط الصوتية)..أما في روسيا، فقد وضعت هذه الأسلحة، كما قال الرئيس (بوتين)، في الخدمة، وهناك مزيد منها، وهي أكثر تنوعا، ومواصفاتها التكتيكية والتقنية أفضل بعشر مرات مما ينتجه الأمريكيون.

أسلحة تغير تماما السيناريوهات المحتملة للحرب بين روسيا وأمريكا

ويضيف الباحث الروسي «سيرغي فالتشينكو»، الأسلحة فائقة الدقة فرط الصوتية تغير تماما طبيعة المعارك والسيناريوهات المحتملة للحرب بين روسيا والولايات المتحدة. وبحسب كيدمي «هذا كله ينقل جميع أنواع الأسلحة الاستراتيجية إلى فضاء آخر مختلف تماما، بمجرد أن يتم وضع هذا السلاح (فرط الصوتي) في الخدمة في كل من روسيا والولايات المتحدة».

ويمكن للأسلحة فائقة الدقة فرط الصوتية أن تدمر جميع عناصر الثالوث النووي للعدو خلال 15 دقيقة: قاذفات الصواريخ والمطارات التي تحتوي على طائرات تحمل أسلحة نووية والغواصات المسلحة بصواريخ عابرة للقارات.

  • وقد يغري أحدا ما «حل جميع المشكلات بضربة واحدة»، طالما ليس هناك خطر أن يهلك العالم كله.

قادة روسيا لم يكشفوا عن كل خططهم

ونقلت صحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس» الروسية، عن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية، ياكوف كيدمي: إن قادة روسيا لم يكشفوا عن كل خططهم في مجال الأسلحة الجديدة. بل «قلة قليلة من الناس يعرفون» التطورات الجارية في هذا المجال.

سيناريو يوم القيامة

و«سيعرفون عنها عندما تعمل كل هذه الأنظمة، فهناك 170 محطة طاقة في الولايات المتحدة، ,يكفي ثلاث غواصات فقط، ورشقتان صاروخيتان، وفي غضون عشر دقائق، تغرق الولايات المتحدة في الظلام. يتم قطع الطاقة عنها تماما ولفترة طويلة. لا تبقى دولة. ولا أحد يستطيع فعل أي شيء».

إنه سيناريو «يوم القيامة» ـ المحتمل وقوعه ـ بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية !

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]