سينر يتأهل لمواجهة محتملة ضد نادال في رولان جاروس

تأهل الإيطالي الواعد يانيك سينر إلى الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تغلبه على السويدي ميكل يمر بنتيجة 6-1 و7-5 و6-3 اليوم السبت ليمهد الطريق أمام مواجهة محتملة ضد رفائيل نادال.

وقدم سينر، المصنف 18 في البطولة، أداء فعالا وقويا أمام يمر لينضم إلى مواطنه الشاب لورينتسو موسيتي في دور الستة عشر.

وبعد مجموعة أولى من جانب واحد تراجع أداء سينر وكسر يمر إرساله ليتقدم 4-3 لكن اللاعب الإيطالي البالغ عمره 19 عاما رد كسر الإرسال ليتعادل 5-5 وفاز بالمجموعة الثانية بعد كسر إرسال منافسه مرة أخرى.

وأنقذ سينر أربع فرص لكسر إرساله ليتقدم 2-1 في المجموعة الثالثة ثم كسر إرسال منافسه في الشوط الثامن قبل أن يحسم المباراة في الشوط التاسع.

وإذا تغلب نادال على البريطاني كاميرون نوري في وقت لاحق من اليوم السبت سيصعد لمواجهة سينر للعام الثاني على التوالي على ملاعب رولان جاروس بعدما انتصر عليه في دور الثمانية العام الماضي.

وأصبح موسيتي، البالغ عمره 19 عاما، سادس لاعب منذ عام 2000 يبلغ الدور الرابع في مشاركته الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد تغلبه على مواطنه ماركو مواطنه الإيطالي ماركو تشيكيناتو بنتيجة 3-6 و6-4 و6-3 و3-6 و6-3.

ويلعب موسيتي ضد المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش الحاصل على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقال موسيتي إنه كان سعيدا بنجاحه هو وسينر في بلوغ الأسبوع الثاني في فرنسا واحتمال انضمام ماتيو بريتيني إليهما.

وقال موسيتي المصنف 76 عالميا “(سينر) يتقدم قليلا علي وأمر بما مر به في العام الماضي. نحن ننضج سويا ونلعب سويا كل أسبوع”.

وأضاف “أنا سعيد إذا سارت الأمور على ما يرام مع يانيك، لكن بالتأكيد يجب علي التطور. أنا فخور وسعيد بتقدم يانيك وأن يكون من بين الأفضل في سباق (بطولات المحترفين)”.

ويحتل سينر المركز 11 في سباق التأهل إلى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]