سينياكوفا تهزم شارابوفا وتواجه هاليب في نهائي بطولة شينتشين للتنس

فازت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا على مواطنتها ايرينا بيجو بمجموعتين متتاليتين لتبلغ الدور النهائي لبطولة شينتشين المفتوحة للتنس في الصين اليوم الجمعة.

وفازت هاليب بالمباراة 6-1 و6-4 بعد ساعة واحدة و29 دقيقة لتصل إلى نهائي البطولة للمرة الثانية خلال مسيرتها الاحترافية.

ونجحت هاليب في كسر إرسال منافستها مبكرا لتتقدم في المجموعة الأولى 4-1 ثم كسرت ارسالها ثانية في الشوط السادس لتحسم المجموعة سريعا.

وفي المجموعة الثانية حاولت بيجو، الساعية لتحقيق أول فوز لها على هاليب في سادس محاولة، العودة للمباراة بعد كسر مبكر للإرسال وتقدمت 3-2 معتمدة على الهجوم بقوة لكن هاليب نجحت في التعامل مع الموقف واقتنصت المجموعة لتضمن المنافسة على اللقب.

وقالت هاليب عقب المباراة “كانت مواجهة صعبة. أعرف أنها لاعبة قوية. وتحسن أداؤها كما رأيتم في المجموعة الثانية ما زاد من صعوبة المواجهة.

“أعتقد أنني كنت قوية بما يكفي للصمود وضرب الكرة بقوة أكبر لأني طاقتي بدأت تتراجع قليلا. عدت للمباراة ونفذت ضربات إرسال جيدة في الشوط الأخير. وأنا فخورة بفوزي اليوم في هذه المباراة الصعبة”.

وستواجه هاليب في المباراة النهائية التشيكية كاترينا سينياكوفا المصنفة السادسة وحاملة اللقب والتي فازت على الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا 6-2 و3-6 و6-3 في مباراة الدور قبل النهائي الثانية والتي استمرت أقل قليلا من ساعتين.

وبعد أن خسرت شارابوفا المجموعة الأولى استبسلت وبدأت تهاجم إرسال سينياكوفا ونجحت بالفعل في كسر إرسالها مبكرا لتحسم المجموعة الثانية وتحقق التعادل.

وفي المجموعة الثالثة كسرت سينياكوفا إرسال شارابوفا التي سبق لها الفوز بخمسة ألقاب كبرى وحافظت على تقدمها حتى النهاية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]