شارابوفا تختبر صبرها في يوم شديد الحرارة

ستعود ماريا شارابوفا إلى ملعب رود ليفر لأول مرة منذ عقوبة إيقافها بسبب المنشطات لتواجه أنستاسيا سيفاستوفا في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، غدا الخميس، وسط استعدادات اللاعبين والمسؤولين والجماهير لطقس شديد الحرارة.

وستلتقي شارابوفا المصنفة الأولى عالميا، التي غابت عن البطولة العام الماضي بسبب الإيقاف لحصولها على مادة محظورة، مع منافستها اللاتفية المصنفة 14 في أول مباراة بالملعب الرئيسي لذا قد تفلت من اللعب في أسوأ درجة حرارة.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية غدا الخميس وبعد غد الجمعة.

وخسرت شارابوفا في مباراة بالدور الرابع أمام سيفاستوفا خلال عودتها للبطولات الأربع الكبرى وبالتحديد في أمريكا المفتوحة العام الماضي لكنها نجحت في الثأر في مواجهة أخرى مثيرة بينهما في بطولة الصين المفتوحة.

وقالت اللاعبة الروسية التي توجت بلقب استراليا قبل عشر سنوات إنها لن تتعجل الأمور في ثالث مباراة تجمع بين اللاعبتين خلال خمسة أشهر.

وأضافت شارابوفا “لن تكون مباراة سهلة ..ستختبر (سيفاستوفا) صبري وأتمنى أن أكون في حالة جيدة لأطول وقت ممكن”.

وعلى الأرجح سيخوض بطل آخر وهو نوفاك ديوكوفيتش اختبارا للصبر أيضا عندما يواجه الفرنسي جايل مونفيس دون توقعات ترجح كفة أحدهما.

ورغم أن ديوكوفيتش بطل أستراليا ست مرات فاز في كل المواجهات ضد مونفيس وعددها 14 في منافسات الصفوة إلا أنه سيختبر جاهزيته البدنية بعدما غاب اللاعب الصربي عن النصف الثاني من العام الماضي بسبب إصابة بالمرفق.

وربما تعطي مواجهة سيمونا هاليب وأوجيني بوشار نسمة منعشة في يوم حار بعدما قالت المصنفة الأولى عالميا إن التواصل بينهما انقطع منذ هزيمة هاليب امام منافستها الكندية في قبل نهائي ويمبلدون 2014.

وستلتقي هاليب، التي تعرض كاحلها لالتواء في الفوز بمباراتها الافتتاحية أمام الأسترالية ديستاني أيافا يوم الثلاثاء الماضي، مع بوشار في المساء بملعب مارجريت كورت قبل أن يواصل ستانيسلاس فافرينكا رحلة تعافيه بمواجهة تينيس ساندجرين.

ويستكمل السويسري روجر فيدرر رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة الألماني يان-لينارد شتروف بينما يلعب ألكسندر زفيريف المصنف الخامس مع دومينيك تيم في اليوم الرابع من البطولة.

لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال اثناء مباراة يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني 2017. تصوير: هاناه ماكاي – رويترز

وسيلعب رفائيل نادال متصدر التصنيف في الدور الثالث مع البوسني دامير جومهور المصنف 28 في يوم آخر شديد الحرارة بعد غد الجمعة.

وطالب اللاعب الإسباني المنظمين بإغلاق أسقف الملاعب لحماية اللاعبين والمشجعين.

وقال نادال “أعتقد انها ستكون خطوة جيدة فعندما تشتد حرارة الجو يشكل هذا خطرا على الصحة”.

وأضاف “لا أرغب في مشاهدة انسحاب لاعبين أو أي ظروف تفسد الأجواء بين الجماهير التي ستعاني من الطقس أيضا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]