شارابوفا وهاليب تودعان بطولة برزبين للتنس بسبب الإصابة

انسحبت ماريا شارابوفا، وسيمونا هاليب، المرشحتان لإحراز لقب استراليا المفتوحة من بطولة برزبين الدولية للتنس اليوم الثلاثاء، بسبب الإصابة قبل أقل من أسبوعين على انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وأصيبت الروسية شارابوفا، المدافعة عن اللقب، في ذراعها لتنسحب من أول بطولة في العام بينما تعرضت الرومانية هاليب المصنفة الأولى لمشكلة في الساق اليسرى.

ونقل منظمو بطولة برزبين عن اللاعبة الروسية قولها، «أصبت في ذراعي أثناء المران قبل يومين، وأحتاج إلى الانسحاب كإجراء احترازي قبل انطلاق أستراليا المفتوحة».

وكان من المقرر أن تلتقي شارابوفا، المصنفة الرابعة عالميا، مع مواطنتها الروسية إيكاترينا مكاروفا، في الدور الأول في وقت لاحق اليوم.

وسترتاح شارابوفا (28 عاما) الفائزة بخمسة ألقاب كبرى قبل أن تسعى لإحراز لقب استراليا المفتوحة لثاني مرة عندما تنطلق أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام في ملبورن يوم 18 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وكانت هاليب المصنفة الثانية على العالم ستواجه فيكتوريا إزارينكا لاعبة روسيا البيضاء والفائزة بأستراليا المفتوحة مرتين في الدور الثاني في برزبين. وحلت محلها البلجيكية ايسالين بونافنتور.

وقال كام بيرسون مدير بطولة برزبين في حسابه على موقع تويتر “نشعر بالحزن لرؤية سيمونا تنسحب وأنا محبط من أجل جماهيرنا لأنني أعلم أنهم كانوا يتطلعون لرؤيتها.”

وجاءت إصابات هاليب وشارابوفا عقب مشكلات تتعلق باللياقة البدنية لسيرينا وليامز المدافعة عن لقب استراليا المفتوحة والتي انسحبت من أول مباراة لها هذا العام في بطولة كأس هوبمان في بيرث أمس الاثنين بسبب إصابتها في الركبة.

وقالت هاليب، «خضعت لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي ولا يوجد أي شيء خطير إلا انه لا يزال هناك بعض الالتهاب. يجب ان احصل على راحة لعدة أيام».

وتجنبت الإيطالية روبرتا فينشي، التي بلغت نهائي أمريكا المفتوحة أي قدر من الإثارة لتصبح أول لاعبة تعبر لدور الثمانية في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة بتغلبها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-1 و6-1.

وعلى صعيد منافسات الرجال فاز البلجيكي ديفيد جوفين النمساوي دومينيك تيم اليوم ليبلغا الدور الثاني الذي سيستهل منه روجر فيدرر الذي نال 17 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى مشواره في البطولة بمواجهة الألماني توبياس كامكه غدا الأربعاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]