شاهد| الفيضانات تحرر أسد بحر من أَسْره في نيويورك

استغل أسد البحر في حديقة الحيوانات المركزية بنيويورك الفرصة للهروب فترة وجيزة من حوض السباحة في أثناء الفيضانات التي اجتاحت المدينة.
وأفادت قناة «ABC News» أن مياه الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة غمرت المدينة، وجرى إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحائها.
وأضافت أن الحيوان تمكن من الفرار من القفص بسبب ارتفاع منسوب المياه، وتجول قليلًا ثم عاد إلى حوض السباحة.

A sea lion at the Central Park Zoo managed to swim out of her pool today after the entire plaza around her enclosure flooded pic.twitter.com/gb4TIGUA3n

— New York Magazine (@NYMag) September 29, 2023

 

وشهدت مدينة نيويورك أحد أكثر الأيام صعوبة في الطقس منذ عقود، بعد هطول أمطار غزيرة أمس الجمعة، على العديد من خطوط مترو الأنفاق والسكك الحديدية للركاب، وتقطع السبل بالسائقين على الطرق السريعة، بينما غمرت مياه الأمطار الأقبية، وأغلقت صالة في مطار لاغوارديا ساعات.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن نحو 8.65 بوصة (21.97 سم) من الأمطار هطلت على مطار جون إف كينيدي بحلول ليل الجمعة، متجاوزة الرقم القياسي لأي يوم في شهر سبتمبر/ أيلول، والمسجّل خلال إعصار دونا عام 1960.
وشهدت أجزاء من بروكلين أكثر من 7.25 بوصة (18.41 سنتيمتر)، مع تسجيل بقعة واحدة على الأقل 2.5 بوصة (6 سنتيمترات) في ساعة واحدة، وفقًا لمسؤولي الطقس والمدينة.
ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار اليوم السبت.
وجاء هطول الأمطار بعد عامين من بقايا إعصار إيدا، الذي تسبب في هطول أمطار قياسية على شمال شرق البلاد ومقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا في مدينة نيويورك، معظمهم في شقق الطابق السفلي التي غمرتها المياه. ورغم أنه لم يجر الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات خطيرة، فإن عاصفة الجمعة أثارت ذكريات مخيفة.
وقتل إعصار إيدا ثلاثة من جيران جوي وونغ، بينهم طفل صغير. وأمس الجمعة، بدأت المياه تضرب الباب الأمامي لمبناها في وودسايد، كوينز.
قالت وونغ «كنت قلقة للغاية»، موضحة أن المغادرة أصبحت خطيرة للغاية. «كان الخارج مثل البحيرة.. مثل المحيط».
وفي غضون دقائق، ملأ الماء قبو المبنى حتى السقف تقريبًا. وبعد الوفيات التي شهدتها العائلة عام 2021، جرى تحويل الطابق السفلي إلى غرفة ترفيه. ولكن تعرض للدمار الآن.
وقال مسؤولو المدينة إنهم تلقوا تقارير عن غمر ست شقق في الطابق السفلي، أمس الجمعة، لكن جميع السكان خرجوا بسلام.
وأعلنت الحاكمة كاثي هوتشول وعمدة المدينة إريك آدامز حال الطوارئ وحثَّا الناس على البقاء في أماكنهم إن أمكن. ولكن المدارس كانت مفتوحة، وذهب الطلاب إلى الفصول الدراسية وذهب العديد من البالغين إلى العمل، ويتساءلون الآن كيف سيعودون إلى منازلهم.
وتقريبًا، جرى تعليق كل خط مترو أنفاق جزئيًّا على الأقل، أو إعادة توجيهه، أو تشغيله مع تأخيرات. جرى تعليق خدمة السكك الحديدية للركاب من مانهاتن معظم اليوم، لكنها استؤنفت بحلول المساء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]