شاهد| أغرب 5 أسباب أدت لتوقف مباريات كرة القدم

كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في العالم، إذ يحتشد من أجلها الجمهور في المدرجات وأمام الشاشات ليشجعوا بحماس ويظفروا برؤية لقطة فنية هنا أو مراوغة بارعة هناك.

إلا أن مباريات الكرة لا تمضي دائما بسلاسة، فيحدث أحيانا أن يكون منظمو المباريات وحكامها مضطرين لإيقاف المباراة لسبب أو لآخر.

«الغد» ترصد في التقرير التالي أغرب 5 أسباب أدت إلى توقف مباريات كرة القدم.

طفل يخطف الراية الركنية ويرفض إعادتها

نبدأ بالواقعة الأحدث التي حصلت قبل أيام قليلة، ففي 17 من يونيو الجاري، كان هناك تأخير قصير في مباراة All-Island Cup الأيرلندي للسيدات بين كورك سيتي و دي إل آر ويفز في 17 يونيو عندما اقتلع طفل صغير أحد أعلام الزاوية ورفض إعادته.

كانت بلدية مدينة كورك تغرد على الهواء مباشرة عن المباراة، وقالت إنه في الدقيقة 44 كان هناك “توقف قصير” بعد “هروب طفل صغير بعلم الزاوية”.

وأظهرت صور من بث LOITV الطفل، الذي بدا مترددًا في التخلي عن اللعبة الجديدة حتى تدخل شخص بالغ وأعاد الراية الركنية واستأنف اللعب.

وفاز فريق مدينة كورك بالمباراة 2-1.

 

أين نقطة الجزاء؟

وقعت هذه الحادثة الشهيرة في عام 1977 بين ديربي كاونتي ومانشستر سيتي. في عصر كانت فيه ملاعب كرة القدم بعيدة عن ملاعب اليوم المشذبة ذات اللون الأخضر الزاهي، كان الطين الجاف والتربة رائعين لدرجة أن نقطة الجزاء اختفت عن الأنظار. عندما حصل ديربي على ركلة جزاء لم يكن لديهم أي فكرة عن مكان وضع الكرة. وبالتالي، فإن الحكام اضطروا لإيقاف اللقاء انتظارا لاستدعاء شخص ما لطلاء البقعة مرة أخرى. بعد بعض التأخير.

 

«سيلفي» مع نجوم توتنهام

واحدة من أكثر أوقات الإيقاف المضحكة للمباراة حدثت في وايت هارت لين موطن توتنهام هوتسبر. وقع هذا الحادث بالذات خلال مباراة في الدوري الأوروبي UEFA بين توتنهام وبارتيزان بلغراد. تم تعليق المباراة بعد أقل من 42 دقيقة عندما لم يدخل واحد ولكن ثلاثة مشجعين إلى أرض الملعب في حوادث منفصلة.

ركض جميع الأفراد الثلاثة في أرجاء الملعب قبل التقاط صور سيلفي مع ثلاثة من لاعبي توتنهام قبل مرافقتهم. استمر التأخير لمدة عشر دقائق ولم يكن أمام الحكم الأوكراني يفجن أرانوفسكي أي بديل سوى نقل الجميع إلى غرفة تبديل الملابس بأمان.

طائرة بدون طيار

في أكتوبر 2014، تم إيقاف مباراة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 بين صربيا وألبانيا قبل نهاية الشوط الأول. في الدقيقة 41، نزل شيء من السماء لتحية اللاعبين. لم تكن طائرًا بل طائرة بدون طيار تحمل العلم الألباني. أثار هذا الكثير من المعارك على أرض الواقع حيث كانت العلاقة بين البلدين متوترة. هذا ما يسمى “الاستفزاز السياسي” أدى إلى تحقيق مع كلا الفريقين من قبل اليويفا.

هذا الهدف لن يُحتَسَب 

في كأس العالم 1982، وفي مباراة فرنسا والكويت، توقفت المباراة عندما كانت النتجية تشير إلى تقدم فرنسا بنتيجة 4-1.
يبدو أن صفارة صادرة من المدرجات خدعلت خط الدفاع الكويتي الذي توقف لاعبوه عن الركض، ما أتاح للمهاجم الفرنسي إحراز هدف في مرمى الفريق العربي.
في تلك اللحظة اعترض لاعبو الكويت، إلا أن المباراة توقفت تماما، لدقائق، عندما نزل الشيخ فيصل الأحمد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى أرضية الميدان، ليقنع الحكم بإلغاء الهدف بسبب الصفارة الصادرة من المدرجات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]