شاهد| «بيونسيه» ترقص على «أنت عمري» لكوكب الشرق.. هل هي إهانة؟

لك ان تتخيل بيونسيه ترقص على أنغام كوكب الشرق أم كلثوم إحد أعظم أصوات القرن العشرين. خلال حفلات إطلاقها للألبوم الأخير لمونادة.

فهم الغرب أهمية صوت أم كلثوم والموسيقي العربية في أداء الرقص المصري البلدي او كما يسمونه هناك «رقص البطن» Bellydancers ولا تخلو اسطوانة موسيقية للرقص الشرقي من أغنية أو اثنتين لأم كلثوم بتوزيعات مختلفة.

ونقل موقع عرب أمريكا أن مغنية البوب الأمريكية ذات الـ 34 عامًا، قامت بافتتاح جولتها الغنائية حول العالم، أمس الأحد، بإحياء حفل غنائي صاخب، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، قدمت خلاله عددا من العروض الحماسية، من بينها فقرة راقصة على أنغام أغنية أنت عمري لأم كلثوم، التي وصفتها بأشهر مطربات الشرق الأوسط.

واختارت بيونسية أن تستعين بالحس العربي لأثراء عرضها الحماسي، إلا أن الموقع الأمريكي، الخاص بالجالية العربية هناك وصف توظيف لحن الأغنية فى إستعراض بيونسيه أضعف الكلمات وأضاع المعنى.

فالأغنية التي وصفت بلقاء السحاب، لأنها التعاون الأول بين كوكب الشرق وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب هي من مقام الكرد، وتصور الألم العاطفي الذي يأتي مع كل مرة تقع فيها بالحب، والخوف الطبيعي الذي يأتي من فقدان الشخص المناسب. وقد برع الشاعر أحمد شفيق كامل في التعبير عن تلك المعاني بكلمات غاية في الوضوح.

إلا أن نوايا بيونسيه جعلت من الأغنية التي تخاطب العاطفة، مجرد لحن تتراقص عليه بحسية كفتاة لعوب، تهوى الذهاب للحفلات ولأرضاء شريكها الجنسي.

وهو ما قد يصفه المصريون خاصة بإهانة تراث كوكب الشرق، هرم مصر الرابع كما يصفها البعض.

شاهد الفيديو واخبرنا كيف تراه

https://www.youtube.com/watch?time_continue=25&v=_-ejIHJDGMQ

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]