شاهد| رأس خنزير وطائرات مسيرة.. هكذا يعبر محبو كرة القدم عن غضبهم

جرت العادة على أن تكون اعتراضات جماهير ومحبي الرياضات المختلفة، موجهة في الأساس إلى الأندية المنافسة، أو الاتحادات المنظمة للعبة، إلا أن هناك حالات نادرة، تعترض فيها الجماهير على أنديتها المفضلة، موجهة ذلك الاحتجاج في الغالب صوب مجلس إدارة النادي، أو مدربه والجهاز الفني، هذا بخلاف رسائلهم الغاضبة للاعبين الذين تركوا فرقهم المفضلة وانتقلوا إلى أندية منافسة.

وقبل يومين، وتحديدا يوم الجمعة، أدى هطول كرات التنس إلى توقف اللعب بين ساوثيند يونايتد وإيستلي، في بطولة الدوري الوطني البريطاني (دوري الدرجة الخامسة)، حيث احتج مشجعو البلوز ضد رئيس النادي رون مارتن.

يظهر مقطع الفيديو الذي سجله بيتر مايلز، ويمكنك مشاهدته من هنا، المشجعين وهم يلقون كرات التنس على أرض الملعب وهم يهتفون “نريد خروج مارتن”، في إشارة إلى رئيس ساوثيند يونايتد رون مارتن.

صورة صابتة من مقطع فيديو لـ ستوري فل يظهر عمال الملعب بينما يجمعون كرات التنس التي ألقتها جماهير نادي ساوثيند.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ساوثيند يونايتد تعرض مؤخرا لخصم عشر نقاط بسبب فشل النادي في دفع الضرائب المستحقة عليه، مما وضعه في قاع الجدول بالنقاط السلبية.

وأضاف التقرير أن مارتن كان يخطط لاستئناف الخصم.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حركة كرة التنس خلال مباراة الجمعة أدت إلى توقف اللعب للحظات بينما تم إخراج الكرات من الملعب.

وانتهت المباراة بفوز ساوثيند يونايتد 2-0.

 

رأس خنزير للخائن

في نوفمبر 2002، لعب البرتغالي لويس فيغو أول كلاسيكو له ضد ناديه السابق برشلونة.

وشهد ملعب كامب نو، حالة احتجاج كبرى، تمثلت في الصافرات وصيحات الاستهجان. إلا أن الاحتجاج الأكبر، والذي أدرى إلى توقيف المباراة مدة 13 دقيقة كان عندما توجه فيغو للعب ركلة ركنية، ليلقي عليه أحد مشجعي برشلة “رأس خنزير” عبيرا عن غضبه من انتقال فيغو إلى نادي العاصمة مدريد، الغريم التاريخي لبرشلونة.

ويمكن مشاهدة اللقطة من هنا

دجاجة طليقة في الملعب

في مايو 2012، أراد أحد مشجعي نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي، أن يبعث برسالة إلى إدارة النادي والمدرب، بسبب الوضع السيء للفريق في جدول الدوري.

وبحسب ديلي ميل قام شاب يدعى أنتوني تايلور (23 عاما في ذلك الوقت)، بإرسال اعتراضه، من خلال إطلاق دجاجة في الملعب، الأمر الذي أدى إلى توقف اللقاء.

لكن لماذا دجاجة؟

لأن راعي النادي في ذلك الوقت “شركز فينكيز” كانت في الأساس شركة هندية مختصة في إنتاج الدواجن.

وهكذا مرر المشجع رسالته، من خلال دجاجة طليقة في أرضية ملعب بلاكبيرن روفرز.

840 جنيها إسترلينيا لإرسال احتجاج طائر

في مارس 2014، كان مانشستر يونايتد على موعد مع ليقاء صعب ضد أستون فيلا. وفي ذلك الموسم لم يكن “الشياطين الحمر” يقدمون أفضل مستوياتهم.

ديفيد مويز – رويترز

ومع المدرب ديفيد مويز، بات وضع الفريق غير مرضٍ بالنسبة للجماهير، التي اختارت أن تعبر عن احتجاجها بطريقة غريبة.

فبحسب صحيفة التليغراف، قام بعض من جماهير يونايتد بتجميع مبلغ 840 جنيها إسترلينيا، لإطلاق طائرة درون، تحمل يافطة بلاستيكية كبيرة كُتب عليها: “الشخص الخطأ – ارحل يا مويز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]