شاهد في محاكمة كيفين سبيسي يتهمه بالاعتداء عليه جنسيا

قدم أول شاهد في قضية مدنية يتهم فيها كيفين سبيسي بالتحرش الجنسي بصبي عمره 14 عاما في منتصف الثمانينات شهادته، يوم الجمعة، قائلا إن الممثل قام بخطوة مشابهة تجاهه قبلها بسنوات.

استدعي أندرو هولتزمان للشهادة من قبل محامين عن الممثل أنتوني راب الذي يسعى للحصول على تعويض قدره 40 مليون دولار عن الإصابات النفسية التي قال إنها لحقت به نتيجة لمقابلة مع سبيسي بعد حفل عام 1986.

وبدأ راب (50 عاما) الإدلاء بشهادة، اليوم الجمعة، لكن المحلفين أرسلوا إلى غدائهم بعد عدة دقائق قدم فيها راب معلومات ذاتية عن نفسه. مزاعم راب التي أعلنها أول مرة عام 2017 كانت الأولى بين مزاعم أشخاص آخرين أدت بشكل كبير إلى وضع حد لمسيرة تمثيل سبيسي بعد ظهور عدة اتهامات ضده باللمس غير اللائق أو التحرش الجنسي.

وقتها، كان سبيسي يمثل في مسلسل نتفليكس السياسي ”هاوس أوف كاردز.” واشتهر أيضا بدوره في فيلم ”أمريكان بيوتي” عام 1999 الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار. كمراهق، مثل راب في أفلام منها ”أدفنشرز إن بيبيسيتنغ”.

ولاحقا كان جزءا من طاقم برودواي ”رينت” ويمثل الآن في ”ستار تريك: ديسكوفري” على شاشة التلفزيون. خلال مرافعات الافتتاح الخميس، قال محامو راب لمحلفي المحكمة الفيدرالية في مانهاتن إنهم سيثبتون أن سبيسي حمل راب ووضعه على فراش في شقته وتسلق فوقه قبل أن يقاومه راب ويفر من الشقة. وقتها كان عمر سبيسي 26 عاما.

وشهد هولتزمان، وعمره الآن 68 عاما، بأنه كان يعمل في مكتبه بمهرجان نيويورك شكسبير صيف عام 1981 عندما دخل سبيسي وجلس على مكتب إضافي استخدمه ممثلون وآخرون عملوا لصالح الشركة التي تدير سبعة مسارح. وقال هولتزمان إن سبيسي لم يقل شيئا عندما دخل المكتب، لكنه تذكره لأنه رأى صورته في برنامج المسرحية.

وأضاف أنه فيما انتهى من محادثته الهاتفية، وقف أمام مكتبه وسار نحوه سبيسي وهو مستثار جنسيا ورفعه من منطقة حساسة ووضعه على المكتب.

وقال هولتزمان إنه وجه لسبيسي الحديث قائلا ”ما الذي تفعله؟ ابتعد عني”. بعدها بدقائق، ابتعد سبيسي عنه والتقط أغراضه وغادر المكتب سريعا وهو غاضب، حسب شهادة هولتزمان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]