شاهد| لقطات غريبة على هامش «قمة السبع» تثير تفاعلًا على تويتر

أثارت مجموعة من الصور خلال قمة «مجموعة السبع» في اليابان، تفاعلًا كبيرًا على تويتر، اليوم السبت.

أول هذه الصور كانت للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك، خلال الاجتماعات. ودون عليها: “لقاءات مع الحلفاء والأصدقاء في اليوم الثاني من قمة مجموعة السبع”.

وظهر ماكرون وسوناك في الصورة وهما خلف أحد الأبواب ويتحدثان إلى شخص ثالث.

وثاني هذه الصور، كانت لرئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، والمستشار الألماني أولاف شولتس. وكتب عليها: “سعيد بلقاء صديقي شولتس على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما.

وفي الصورة، كسر الزعيمان المراسم البروتوكولية، وجلسا يتحاوران على حافة أحد الأسوار.. ترى فيما يتحاوران؟

 

والثالث كان عبارة عن فيديو لتعثر الرئيس الأميركي جو بايدن لدى وصوله إلى قاعة الاجتماعات. ولم تمر هذه اللقطة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرور الكرام.

 

 

أما الصورة الرابعة فكانت للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ورئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك.

ويظهر فيها زيلينسكي وكأنه يحاول خنق سوناك بيديه الإثنين، وكأنه يستعجل الدعم الغربي لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

واستحوذت الأزمة الأوكرانية على نصيب وافر في البيان الصادر عن اجتماعات قادة «قمة السبع» الصناعية الكبرى في مدينة هيروشيما اليابانية.

فالبيان اتحدت فيه «مجموعة السبع» على حث الصين من أجل الضغط على شريكتها الاستراتيجية روسيا لإنهاء حربها على أوكرانيا.

وشدد قادة السبع على أنهم لا يريدون إلحاق الضرر بالصين، لكنهم يسعون إلى علاقات بناءة ومستقرة مع بكين، مدركين أهمية التعامل بصراحة مع الصين.

ولم يخلو بيان مجموعة السبع الصناعية الكبرى من التأكيد على أن دعم دول المجموعة لأوكرانيا لن يتراجع.

كما تم التعهد بالوقوف معا ضد حرب روسيا التي يرونها غير مشروعة وغير مبررة ضد أوكرانيا.

وقال البيان أيضًا إن روسيا هي من بدأت هذه الحرب وهي من يمكنها وضع نهاية لها.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيعقد اجتماعًا مع نظيره الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، الأحد، في اليابان.

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم السبت، أن بايدن سيجتمع مع زيلنسكي ظهر الأحد بتوقيت اليابان.

كما سيجتمع بايدن أيضاً مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، وفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء.

وتسببت الحرب التي بدأت في 24 فبراير (شباط) من العام الماضي في مقتل مئات الآلاف ونزوح وتهجير الملايين، وتحويل مدن إلى أنقاض في مساحات شاسعة من جنوب وشرق أوكرانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]