شبكة مراسلي «الغد» ترصد الأوضاع في بروكسل وبريطانيا وتركيا

قال مراسلنا من بروكسل، سلامة عطا الله، إن الاتحاد الأوروبي سيعقد “قمة” اليوم الخميس لاختيار من سيشغل مناصب الرئيسية في الاتحاد خلال ال5 سنوات المقبلة.

كما يبحث قادة الاتحاد الأوروبي مختلف القضايا الداخلية والخارجية. وتعقد القمة بمشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد. ووفقا لبرنامج القمة.

ويشتمل جدول أعمال القمة تحديد الرؤساء الجدد لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، والأجندة الاستراتيجية للاتحاد والإطار المالي متعدد السنوات إضافة إلى عملية خروج بريطانيا من الاتحاد.

وفي سياق متصل يجري حزب المحافظين البريطاني اليوم اقتراعين رابعا وخامسا لاختيار زعيم جديد للحزب والذي سيخلف رئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي.

من جانبه قال مراسلنا من لندن، عمر شاكر أن الساعات المقبلة سيتم الكشف نتائج الانتخابات في التصويت على زعامة حزب المحافظين البريطاني، لخلافة تيريزا ماي.

وفي الاقتراع الثالث الذي جرى أمس الأربعاء اقتصرت المنافسة على أربعة مرشحين، يتقدمهم وزير الخارجية السابق بوريس جونسون بعد حصوله على مائة وثلاثة وأربعين صوتا من ثلاثمائة وثلاثة عشر صوتا.

وقد حل وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت ثانيا، يليه وزير البيئة مايكل غوف، ثم وزير الداخلية ساجد جاويد في المركز الرابع.

من ناحية أخرى أصدرت محكمة تركية اليوم حكما بالسجن مدى الحياة على 24 شخصا بتهمة تورطهم في محاولة الانقلاب.

وقال مراسلنا من اسطنبول مططفى القطان، إن القضاء التركي ينظر محاكمة 224 متهما من كبار الشخصيات، حيث يمثل 24 جنرالا عسكريا تركيا على رأسهم فتح الله جولن المتهم بتخطيط انقلاب في البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]