شخصيات عامة وأحزاب سياسية تعلن دعمها لاتحاد طلاب مصر

قال أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي المصري، إن الوزارة لا تملك وصاية على قرارات اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب مصر، وإنه لا يدعم طالبا على حساب آخر، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن الوزارة تقف على الحياد.

وأشار الوزير، اليوم السبت، أنه “لا بد من احترام القواعد المنظمة للعملية الانتخابية، والتي تنص على أنه في حالة قبول الطعن المقدم، يتم الالتزام بالقرارات التي تتخذها اللجنة”.

وتأتى تصريحات الوزير على خلفية إلغاء انتخاب كل من عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب مصر، ونائبه عمرو الحلو، بسبب وجود خطأ إجرائي، ومن ثم إعادة الانتخابات، وفق تصريحات صبحي حسنين، رئيس اللجنة المكلفة بتنظيم العملية الانتخابية، أمس الأول الخميس.

عمرو الحلو نائب رئيس اتحاد طلاب مصر
                                عمرو الحلو نائب رئيس اتحاد طلاب مصر

وحتى الآن لاتزال تبعات القرار مستمرة، فقد وقع اليوم السبت، 400 شخصية مصرية من تيارات فكرية وسياسية مختلفة، على بيان رفض وإدانة لقرار اللجنة السابق.
وطالب الموقعون على البيان، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، التدخل لوقف ما أسموه بالمهزلة التي تعبث بإرادة الطلاب وتصويتهم.

وأكد الموقعون على البيان، أهمية الانتباه لتزايد فجوة الثقة بين الشباب والنظام السياسي القائم، ما يعمِّق واقع هجرة الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة والاستحقاقات الانتخابية.

عبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب مصر
                           عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب مصر

وكان من أبرز الموقعين؛ نواب مجلس الشعب هيثم الحريري، وخالد عبد العزيز، وخالد يوسف، والسياسيون حمدين صباحي، وخالد علي، ومحمد أبو الغار، وعبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وقال عضو البرلمان المصرى المستقل هيثم الحريري، إن “قرار الحل ضربة للديمقراطية، وإقصاء للشباب الذين يتحدث الرئيس السيسي عن احتوائهم”.

ووصف حمدين صباحى القرار بالـ”غاشم وغشيم من سلطة تعاني تضخم العضلات الأمنية، وضمور العقل السياسي”، وأضاف في تدوينة له على موقع “تويتر”، “سينتصر الطلاب ضمير الوطن”.

وفى الوقت نفسه، طالبت وزارة التعليم العالي في بيان لها صباح اليوم السبت، اتحادات الطلاب المنتخبة، بتفعيل أنشطتها للشعور بوجودها وتأثيرها الإيجابي، مؤكدة أن الانتخابات تمت بصورة حضارية، وإجراءات نزيهة وشفافة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]