شرطة مكافحة الشغب القطرية تصد الحشود في منطقة المشجعين

تحولت منطقة المشجعين التي أقيمت في وسط الدوحة إلى مشهد فوضوي اليوم الأحد في يوم افتتاح كأس العالم حيث تدافع عشرات الآلاف من المشجعين ودفعوا ضد خطوط الشرطة لدخول الملعب.

كان المشجعون يحاولون الدخول إلى المنطقة المغلقة التي تحتوي على شاشة عرض كبيرة لمشاهدة المباريات وأماكن لشراء البيرة وغيرها.

ووقفت شرطة مكافحة الشغب المسلحة بالهراوات والدروع لحراسة المدخل. ناشد بعض المشجعين الضباط للسماح لهم بالمرور عبر الخط.

لم يُسمح سوى لعدد قليل من النساء الحوامل والمشجعين المعاقين بدخول منطقة المشجعين من خلال مدخل لذوي أولوية خاصة بعد فترة وجيزة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور في مدينة خور القطرية.

قال حاتم البري، عراقي قال إنه كان يعمل في دبي المجاورة، ” إنها مخاطرة كبيرة الناس يمكن أن يموتوا… كبار السن، والنساء، لا يمكنهم التعامل مع حشود كهذه. الحمد لله أنا طويل قليلاً، لذا يمكنني التنفس. لكنني رأيت بعض الأطفال وقلت ”احملوهم. لا يمكنهم التنفس ”.

وقال إنه رأى أشخاص يدفعون ويتدافعون، والنساء يبكين.

وقال: ”عائلتي في الداخل. لا أستطيع الدخول لرؤيتهم بعد الآن. قال ”لا أعرف ماذا أفعل”.

لويس رييس، وهو أمريكي مكسيكي يعيش في لوس أنجلوس، شبه التدافع بالمشاهد التي حدثت قبل أسابيع قليلة في كوريا الجنوبية وأسفرت عن مقتل أكثر من 150 شخصًا.

قال: ”لا يمكنك العودة ولا يمكنك المضي قدمًا… قلت لابني،” دعنا نخرج. هذا خطير للغاية. ”

لم يتضح ما إذا كان أحد قد أصيب أو اعتقل.

يأتي نشر شرطة مكافحة الشغب بعد حادثة مماثلة مساء السبت في حفل موسيقي قبل كأس العالم حيث حاول الناس شق طريقهم داخل منطقة المشجعين على كورنيش الدوحة في حديقة البدع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]