شركات عالمية كبرى تطلق حملة لتوظيف اللاجئين في أوروبا

مع انتظار اللاجئين في أوروبا أية فرصة لتحسين أوضاعهم، تعهدت شركات عدة بالاستفادة من مهارات أبناء هذه الفئة، وتعيينهم في وظائف مقبولة.

وأعلنت شركة أمازون توظيف 5000 أوكراني وغيرهم من اللاجئين في أوروبا كجزء من حملة أوسع. فيما وعدت شركات هيلتون وأديكو ومايكروسوفت وغيرهم بتوفير وظائف أو دعم مهني.

وتأتي هذه المبادرة في وقت يبلغ فيه عدد الأشخاص النازحين قسراً عن بلدانهم في جميع أنحاء العالم مستوى قياسياً يبلغ 110 ملايين شخص.

وقالت نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارغاريتيس شيناس، إن هناك عددا كبيرا جدا من اللاجئين الذين لا يمكنهم العثور على عمل، موضحة أن يحدث “رغم نقص المهارات المستعصية لدينا ومستويات التعليم العالية لديهم ورغبتهم في تحقيق معيشتهم وحقهم القانوني في العمل في الاتحاد الأوروبي، من خلال توجيه الحماية المؤقتة”.

وأضافت “هذا الدعم غير المسبوق من الشركات في جميع أنحاء القارة سيكون حاسماً لتمكين عشرات الآلاف من الأوكرانيين من توفير سبل العيش لأنفسهم وأحبائهم في أوكرانيا”، وفقا لموقع بي بي سي.

وبعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، زاد عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين يعيشون في أوروبا عن 5.9 مليون شخص. لينضموا إلى ملايين آخرين من مناطق تشهد نزاعات مثل سوريا والسودان وأفغانستان.

وقالت جمعية شراكة الخيمة للاجئين “Tent Partnership for Refugees”، التي تنسق هذه الجهود، إن معظم اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا من النساء ويواجهن عقبات خاصة عند البحث عن وظائف. وتتراوح هذه العقبات بين عدم معرفة اللغة المحلية إلى ضرورة موازنة مسؤوليات رعاية الأطفال.

وفي إطار هذه المبادرة، التزمت الشركات الكبيرة، بما في ذلك أمازون وهيلتون وماريوت، بتوظيف 13،680 من الأوكرانيين واللاجئين الآخرين في قوتها العاملة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعد وكالات التوظيف، مثل “اديكو”، 150 ألف شخص في العثور على وظائف، في حين ستساعد شركات مثل أكسنتشر ومايكروسوفت في تدريب أكثر من 86 ألف شخص.

وأعلنت شركة أمازون بالفعل التزامها بتوظيف ما لا يقل عن 5000 لاجئ في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2024 ضمن برنامج “باب الترحيب” الخاص بها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]