شركة «وايمو» للسيارات ذاتية القيادة تتوسع في أمريكا

قررت شركة وايمو السماح للعامة باستقلال مركباتها ذاتية القيادة في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، لتتوسع في خدمة كانت تقدمها بدون جلبة لمجموعة مختارة من الناس خلال العام الماضي.
بدأت الخدمة للعامة الخميس. والمركبات التي لن يتواجد بها سائق احتياطي خلف عجلة القيادة ستخدم منطقة مساحتها 50 ميل مربع. لن يكون هناك أحد يراقب عن بعد أو يتولى القيادة في حالة الطوارئ.
قبل جائحة كورونا، التي قللت الطلب على الرحلات، كانت وايمو تقدم بين ألف إلى ألفين رحلة في مركباتها ذاتية القيادة أسبوعيا. ومعظم الرحلات تواجد بها سائق احتياطي خلف عجلة القيادة، لكن 5 إلى 10% من الرحلات كانت إلكترونية بالكامل، ومتاحة فقط لمجموعة صغيرة من الناس الذين وقعوا اتفاقيات الحفاظ على السرية. ولم تكشف وايمو عدد المركبات ذاتية القيادة بشكل كامل والتي ستتاح للجمهور في منطقة فينيكس.
صرح الرئيس التنفيذي جون كرافيك في محادثة جماعية عن بعد مع صحفيين “نحن قلقون بشأن قدرتنا على تلبية الطلب بحجم قدرتنا حاليا.”
تأمل وايمو في التوسع في النهاية لتقديم الخدمة إلى كاليفورنيا، لكنها لا تملك حاليا أي خطط ملموسة تعلنها بشأن ذلك، وفقا لكرافيك.
وايمو، جزء من شركة جوجل الأم “ألفابت”، تشغل المركبات ذاتية القيادة بسائقين مختارين منذ 2018.
للمساعدة في التشجيع على السلامة أثناء الجائحة، قدمت وايمو المناديل المبللة وسوائل التعقيم في السيارة، وطلبت من الجمهور التأكيد المسبق على عدم إصابتهم بالفيروس. وتتطلب الشركة من مستخدمي خدمتها ارتداء الكمامات كما تفحص وجود الكمامات باستخدام كاميرات داخل سياراتها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]