شكوك حول مشاركة راشفورد وساكا مع إنجلترا في تصفيات كأس العالم

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا قبل مواجهة سان مارينو في ملعب ويمبلي غدا الخميس إن ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وبوكايو ساكا لاعب وسط أرسنال قد لا يشاركا في مباريات الفريق الثلاث في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وغاب راشفورد عن خسارة يونايتد أمام ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد الماضي بسبب إصابة في قدمه، ولم يتدرب بعد مع منتخب إنجلترا، بينما لا يزال ساكا يتعافى في ناديه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال ساوثجيت للصحفيين اليوم الأربعاء “كلاهما قد لا يشارك، أود القول إن مشاركة ماركوس غير مرجحة أكثر من بوكايو حاليا. سنقيم حالتهما، ماركوس كان حريصا للغاية على أن يكون معنا. لم يكن معنا كثيرا في الخريف الماضي، لذا كان حريصا على أن يكون جزءا من المجموعة”.

وأضاف “بوكايو لم يكن قادرا على الانضمام لنا بعد، لكني أتمنى أن يكون معنا خلال اليومين المقبلين”.

وستواجه إنجلترا منتخب ألبانيا في تيرانا يوم الأحد المقبل، قبل أن تستضيف بولندا في ويمبلي ضمن المجموعة التاسعة يوم الأربعاء المقبل.

وتعني هذه الإصابات، أن تشكيلة ساوثجيت لن تضم عدد من اللاعبين بينهم جوردان هندرسون لاعب ليفربول وجاك جريليش مهاجم أستون فيلا وجيدون سانشو جناح بروسيا دورتموند.

وأضاف “من الواضح إننا نفتقد العديد من اللاعبين في المعسكر الحالي، حدث ذلك في الخريف أيضا، وهذا أمر يتعين علينا التعامل معه لكن هذه فرصة أيضا للاعبين اخرين”.

وقال ساوثجيت إنه كان مدركا بشكل خاص الحاجة لتوزيع مجهود اللاعبين على المباريات الثلاث المقبلة.

وأضاف “يجب أن نتأكد من أننا ندير المباريات بشكل صحيح، وكذلك التدريبات هذا الأسبوع أيضا.

“بالطبع يجب أن نكون مستعدين لمباراتي ألبانيا وبولندا وكذلك مباراة الغد، لذا فإن هذا ليس تحديا غير معتاد لنا وللفريقين الطبي والبدني”.

وقال ساوثجيت إن القائد هاري كين سيكون ضمن اللاعبين الذين سيحصلون على راحة لبعض الوقت خلال المباريات.

وقال مدرب إنجلترا “إذا سمحت لهاري باتخاذ قرار بهذا الشأن سيخوض كافة المباريات كاملة. لذلك هذا لن يحدث. من الرائع أن قائد الفريق يريد خوض كل دقيقة في كل مباراة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]