شهداء وجرحى في استهداف إسرائيلي جديد لمنتظري المساعدات في غزة

واصلت قوات الاحتلال استهداف مناطق توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في مجزرة جديدة، اليوم السبت.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم السبت، استشهاد 19 فلسطينيا وإصابة 23 آخرين في استهداف إسرائيلي للمدنيين خلال انتظارهم وصول المساعدات في مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الضحايا استهدفوا بنيران وقذائف دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي وهم ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت.

وأضافت، أن الضحايا نقلوا الى مستشفى المعمداني في غزة. فيما نفى الجيش الإسرائيلي لاحقا إطلاق النار على حشد ينتظر المساعدات في غزة.

حوادث مشابهة

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الباحثين عن المساعدات الإغاثية هذا الشهر، إذ استشهد عشرات الفلسطينيين، وتعرض آخرون لإصابات جراء استهداف قوات الاحتلال منتظري المساعدات في دوار الكويت جنوب مدينة غزة قبل نحو أسبوعين.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل إن قوات الاحتلال تمارس سياسة قتل المواطنيين الأبرياء الذين ينتظرون المساعدات الإغاثية نتيجة المجاعة الحاصلة في شمال قطاع غزة.

وقد دأبت قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعاقة وصول المساعدات إلى شمالي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأونروا، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت قافلة مساعدات من التوجه إلى شمالي القطاع، مشيرة إلى أن القافلة كانت محملة بالغذاء.

ونوهت الوكالة إلى واقعة منع المساعدات من الوصول إلى الشمال هي الثانية خلال أسبوع.

استهداف المنازل 

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة، أفاد مراسل الغد باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في قصف مدفعي بمنطقة المواصي، كما نسفت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة عبسان.

في غضون ذلك، توغلت دبابات الاحتلال في منطقة القرارة شمالي خان يونس وسط إطلاق نار كثيف.

وفي رفح، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب سبعة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال شرقي المدينة فجر اليوم، وأفاد مراسلنا بأن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت النار باتجاه شاطئ بحر رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أفاد مراسلنا من وسط قطاع غزة، بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت محيط مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات، مشيرا إلى استمرار القصف المدفعي لجيش الاحتلال على شرق مدينة دير البلح.

كما شهد شمال قطاع غزة قصفا مدفعيا عنيفا على شرقي مخيم جباليا.

مستشفى الشفاء 

لليوم السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 5 من الجرحى المحاصرين داخل المجمع، بينما اعترف جيش الاحتلال بأنه قتل أكثر من 170 فلسطينيا داخل المجمع واعتقل أكثر من 800 آخرين، وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المصابون والمرضى والنازحون وسكان المناطق المحيطة.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه وثق إفادات متطابقة بشأن استخدام قوات جيش الاحتلال مدنيين من المرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي كدروع بشرية.

وأضاف أن الإفادات أكدت استغلال قوات الاحتلال المدنيين لتحصين عملياتها العسكرية أو إرسالهم تحت التهديد إلى بنايات سكنية في محيط المستشفى للطلب من سكانها إخلاءها قبيل اقتحامها واعتقال من فيها ثم تدميرها.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]