شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال مراسل الغد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف أنحاء متفرقة من قطاع غزة، حيث شنت مدفعية الاحتلال عددا من الهجمات على منازل الفلسطينيين، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت منزلين لعائلة موسى والخولي في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات.

وأعلنت مصادر طبية، عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلا في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما دمر جيش الاحتلال عدة مباني سكنية في مدينة حمد شمال غربي خان يونس.

وفي تصعيد للضغوط على آخر منطقة في قطاع غزة لم تشهد اجتياح القوات الإسرائيلية، قصفت إسرائيل واحدا من أكبر الأبراج السكنية في مدينة رفح، اليوم السبت.

وتعرض المبنى المكون من 12 طابقا، لأضرار جراء الهجوم. وقال السكان إن عشرات الأسر صارت بلا مأوى، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويواصل الاحتلال حملته لتدمير منازل الفلسطينيين، خلال اليوم الـ155 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل الغد من قطاع غزة بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من شمال القطاع.

واستشهد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، في وقت سابق اليوم.

كما سقط عدد من الشهداء والجرحى بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات في دوارَي الكويت والنابلسي بمدينة غزة شمالي القطاع.

واستشهد صياد برصاص قوات الاحتلال خلال أداء عمله شمالي القطاع.

يأتي ذلك في إطار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال بالمخالفة للقانون الدولي والإنساني.

وفي السياق ذاته، أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقتل 7 محتجزين إسرائيليين لديها بفعل قصف الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، أنها استولت على طائرتي «كواد كابتر» كانتا تقومان بمهام استخباراتية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال مواصلة القتال في خان يونس ومناطق أخرى بالقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع أعداد الشهداء إلى 30960 شهيدا، بينما بلغت حصيلة المصابين 72524 شخصا، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال والنساء.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]