شهيدان فلسطينيان خلال اقتحام الاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم

استشهد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة, وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة مع مسلحين فلسطينيين.

وأعلنت مصادر طبية في مخيم نور شمس، عن إصابة اثنين آخرين، خلال عدوان الاحتلال على المخيم، وذلك قبل أن تنسحب قوات الاحتلال بعد عملية امتدت لخمس ساعات، دمرت خلالها البنية التحتية والمنشآت والطرق.

وقال مراسل الغد إن الشهيدين هما: عبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عامًا)، وأُسيد جبعاوي (21عامًا)، وقد استشهدا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي توغلت للمخيم.

وأضاف أن العشرات من الآليات العسكرية الإسرائيلية مصحوبة بجرافات اقتحمت مخيم نور شمس شرق طولكرم، فجر اليوم الأحد، وان اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأوضح أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم في أعقاب الاشتباكات المسلحة التي استخدمت فيها الكتائب المسلحة التابعة لكتائب شهداء الأقصى، وسرايا القدس، العبوات الناسفة محلية الصنع ،وطلقات الرصاص تجاه جنود الاحتلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول للمخيم كما قامت بقطع الكهرباء عنه، قبل تدمير الطرق والبنية التحتية والمنشآت في المخيم وإلحاق خسائر كبيرة فيها.

وأعلنت كتائب الأقصى، عن خوض اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم، مشددة أنها استهدفت القوات الإسرائيلية بالرصاص والعبوات الناسفة.

بدورها أعلنت سرايا القدس، كتيبة طولكرم، عن اطلاق معركة «سيف المخيم» وتصديها لقوات الاحتلال المتوغلة، بكل قوة واقتدار حيث أوقعت عددًا من الإصابات وأعطبت جرافة عسكرية.

وقالت إن وحداتها الهندسية تمكنت من تفجير عبوات ناسفة في الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في منطقة المنشية وإصابتها بصورة مباشرة.

ونعت مكبرات الصوت في مساجد طولكرم الشهيدين، داعيةً إلى أوسع حشد للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء بعد إلقاء نظرة الوداع عليهم مِن قِبل ذويهم في وقت لاحق اليوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]