شهيدان في قمع الاحتلال لمسيرات بالضفة و القدس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، الليلة، عن استشهاد مواطنين فلسطينيين في مدينتى الخليل و طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل قناة الغد، أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة شاب فلسطيني في الخليل مما ادى إلى استشهاده، بينما ارتقى شهيد آخر إثر إصابته في القلب مباشرة خلال المواجهات التى اندلعت في مدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال بالخليل قد احتجزت المصاب ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الاسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة قبل ان تسمح للطواقم الطبية من الوصول اليه حيث فارق الحياة.

وذكرت وزارة الصحة أن ٩ إصابات وصلت مستشفى طولكرم الحكومي ( ٨ بالرصاص الحي بينها اصابة خطيرة بالصدر ) واصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت الصحة في وقت لاحق، في إحصائية لها أن مجمل الاصابات بلغت أكثر من ١٨٠ إصابة ، وانها تعاملت مع عشرات الإصابات الخطرة.

و أفاد مراسل قناة الغد، أن عشرات الإصابات وقعت في مدينة الخليل بالضفة الغربية، خلال قمع قوات الإحتلال لمسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتدت على الأطقم الصحفية وطاقم “قناة الغد”  لمنعهم من تصوير ورصد انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين، وذلك بهدف التغطية على جرائمهم واستخدامهم للرصاص المحرم دوليًا، و قمعت مسيرة  في منطقة باب الزاوية وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، و أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم و أسفر ذلك عن اصابة سبعة فلسطينيين.

وفى مدينة جنين أصيب في ساعات متأخرة من، الليلة، خمسة شبان بالرصاص المعدني، خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين، وعلى مدخل موقع “حوميش” بالقرب من سيلة الظهر.

وفي مدينة طولكرم  أصيب خمسة شبان برصاص قوات الاحتلال والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدتي زيتا وقفين شمال طولكرم، وبالقرب من حاجز عناب شرق المدينة.

كما و أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة حاشدة نصرة للقدس، وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة، على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وفى بيت لحم قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة انطلقت احياء للذكرى الـ 73 للنكبة، وتضامنا مع قطاع غزة، واسنادا للقدس والشيخ جراح والداخل، واصابت ثمانية شبان بالرصاص الحي و المطاطي .

كما و هاجمت قوات الاحتلال هاجمت منازل المواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، واعتدت على المتضامنين مع العائلات، بالضرب.

وفي قرية الرام، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي للبلدة الوقعة شمال القدس، أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص المطاطي.

وفي بلدتي عناتا وابو ديس شرق القدس، اندلعت مواجهات مع قوات للاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية تجاه المواطنين وتسببت بحالات اختناق.

و هاجم مستوطنون متطرفون قرية شعفاط شمال القدس المحتلة، واعتدوا على الفلسطينيين هناك وتحديدا في منطقة السهل القريبة من مستوطنة رامات شلومو المقامة على اراضي القرية، و أحرقوا أيضا حقول زيتون تعود للمواطنين الفلسطينيين هناك، كذلك قاموا بتكسير أشجار كثمرة أخرى.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]