شهيد فلسطيني وحملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة المحتلة

استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجراحة، اليوم الخميس، كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب أوس جمال حمامدة كميل (30 عاما) قد استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أمس بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.

وقال مدير مستشفى الرازي فواز حماد إن الشاب حمامدة أدخل إلى المستشفى أمس بحالة حرجة جدا، وكان أصيب بالرصاص الحي في البطن والصدر، ولم تفلح كل الجهود الطبية في إنقاذ حياته.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت بلدة قباطية أمس، واستهدفت مركبةً بوابل من الرصاص في أحد شوارعها، ما أدى إلى استشهاد الشابين: أحمد جمال توفيق عساف كميل (19 عاما) من قباطية، وراني وليد أحمد قطنات (24 عاما) من مخيم جنين.

حملة اعتقالات

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، واقتحمت بلدة المغير برام الله وداهمت منازل المواطنين، كما اعتقلت الشابين مهند رسمي عبد الكريم أبو عليا (20 عاما)، وأحمد محمد عازم النعسان (25 عاما) عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم عبد الخطيب (22 عاما) من خربة أبو فلاح بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدات ترمسعيا والمغير والمزرعة الشرقية وخربة أبو فلاح.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت أربعة فلسطينيين بينهم امرأة.

مداهمات

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هاني فرسان بشارات (23 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، ومعتصم العجوري (26 عاما) من منطقة جبل هندازة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات إثر اقتحام مدينة بيت لحم تركزت في منطقة السوق المركزي، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة قصرة جنوب نابلس، اعتقلت المواطنين إبراهيم يوسف حسن، ومعاذ أنور حسن، عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت المواطن عبد الله بدوي ونجله مهند، وأحمد طارق عودة، وأحمد مرداوي من بلدة قريوت جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة زواتا غرب مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد نمر شطاوي، كما اقتحمت حي المخفية في المدينة وسط اندلاع مواجهات ومداهمة عدة منازل والعبث  بمحتوياتها.

مواجهات وإصابات

وفي مخيم نور شمس شرق طولكرم، وقعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين، أحدهما برصاصة في الظهر، ونُقلا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووُصفت حالتهما بالمستقرة.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، واعتلت أسطحها، في الوقت الذي قامت جرافة احتلالية بتدمير عدة مركبات للمواطنين وسط المخيم، واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان هم: محمد عثمان خضر عليان (18 عاما)، ومحمود عثمان خضر عليان (21 عاما)، ومصعب عبد اللطيف صباغ (24 عاما)، خالد معاذ سليمان الغول (23 عاما).

و أصيب شابان، فجر اليوم ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخران، خلال اقتحام مدينة طوباس، وبلدة طمون.

وذكر الهلال الأحمر بأن شابين أصيبا خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس، أحدهما  في الفخذ ويعاني من نزيف، والآخر بشظية في ظهره.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت مدينة طوباس في ساعات الفجر، وحاصرت منزلا.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال، اعتقلت الشاب نعيم راشد أحمد ضبابات من طوباس، ونظام عوض محمد بشارات من بلدة طمون جنوب طوباس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]