شهيد فلسطيني ومواجهات في الضفة وغارات جوية على غزة

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب 7 آخرين بجروح مختلفة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهيد يزن أبو طبيخ (19 عاما) من جنين، وصل للمستشفى مصابا برصاص الاحتلال، واستشهد خلال محاولة إنقاذ حياته.
وقال مراسل الغد في جنين إن “اشتباكات وقعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد الشاب أبو طبيخ.
وحاول الشبان الفلسطينيون في مدينة جنين، التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة بالجرافات لهدم منزل الأسير أحمد قنبع، في الوقت الذي ردت فيه قوات الاحتلال بوابل من الرصاص الحي تجاه صدور الشباب المدافع عن المدينة.
وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقدر بـ50 دورية، برفقة جرافات عسكرية، بهدم منزل الأسير أحمد قنبع بالمدينة.
كما هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الخميس، منزل والد الأسير أحمد جمال قنبع في مدينة جنين، الذي أعيد بناؤه بعد أن هدم عام 2018.
وأوضح جمال القنبع أن المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، ويؤوي 8 أشخاص.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير قنبع بتاريخ 17 يناير 2018، ولا زال موقوفا في معتقل جلبوع، دون محاكمة.

غارات على غزة

وفي قطاع غزة، شن جيش الاحتلال فجر اليوم سلسلة غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، بعد إطلاق قذيفتي هاون على مستوطنات غلاف غزة.
وقال مصادر أمنية فلسطينية إن “طائرات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ باتجاه أراض زراعية شرقي رفح جنوبي قطاع غزة، ما أحدث دوي انفجارات كبيرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات”.
كما قصفت طائرات الاحتلال “عبارة” للصرف صحي قرب مخيم الشاطئ للاجئين في المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار في منازل المواطنين المجاورة.
وفتحت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين في بحر جنوب قطاع غزة.
يذكر أن المتحدث باسم جيش الاحتلال زعم مساء أمس أن “قذائف هاون سقطت في منطقة مفتوحة في نطاق مجلس مستوطنات “شاعر هنيغيف” شرقي القطاع، دون وقوع إصابات، ودون أن تدوي صافرات الإنذار”.
وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت فجر الأربعاء، موقعا للمقاومة في خان يونس جنوب القطاع ردا على اطلاق قذائف صاروخية باتجاه الغلاف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]