الصحة الفلسطينية: شهيد و6 إصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين هي شهيد و٦ إصابات بينها إصابة حرجة للغاية (رصاصة في الرأس) .

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة لمدينة جنين ومخيمها، و اعتقلت خلالها عدة مواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “إن قوات الجيش اعتقلت 3 فلسطينيين يشتبه في قيامهم بإطلاق النار على قوات الجيش الإسرائيلي في قبر يوسف وفي غال حفات”.

وأضاف: في مخيم جنين، تم اعتقال ضياء سلامة 24 عاما من سكان جنين وهو ناشط في حماس ضالع في عدة عمليات إطلاق نار في الفترة الأخيرة وخطط لمزيد من العمليات، تعرضت القوات لإطلاق نار كثيف أثناء اعتقاله، كما تم ضبط أسلحة وسترة عسكرية.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوة احتلالية قرية برقة، وداهمت منزلين وقامت بتفتيشهما واعتقلت كل من: عزت طلعت سيف، وعمار راغب صلاح، ووهما أسيرين محررين.

وكانت قوة احتلالية اقتحمت مخيم عسكر صباح اليوم وسط إطلاق نار، واعتقلت مواطنين اثنين وهما: نصوح أبو سعدة أمين سر حركة فتح في عسكر، ومعن عماد أبو طيون.

يذكر أن مدينة نابلس وبلداتها وقراها تتعرض لحصار مشدد من قبل قوات الاحتلال التي أغلقت مداخل المدينة وعدة بلدات وقرى.

كما كثف المستوطنون من هجماتهم واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم ومنازلهم، وأحرقوا متنزها ومركبات وبركسات ودمروا عشرات المحال التجارية والمنازل، كما هاجموا المركبات على الطرق المحيطة في نابلس والتي تربطها بعدة محافظات، وذلك بحماية قوات الاحتلال.

و اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، على بسطات لبيع الخضروات والفواكه واتلفوها كلها كانت معروضة للبيع في البسطات، محاذاة الطريق السريع، قرب قرية بردلة بالأغوار الشمالية، تعود ملكيتها لعدد من المزارعين.

وتشهد مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية، منذ أيام، اعتداءات متكررة للمستوطنين، ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحم عشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى وانتشروا في باحاته.

فيما نفذ مئات المستوطنين جولات استفزازية  و”طقوسـا تلمودية”، و”رقصات جنونية” على أبوابه، حاملين ما يسمى “القرابين النباتية” في خامس أيام عيد العرش اليهودي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]