شهيد و 3 إصابات في قصف طائرات الاحتلال لقطاع غزة

استشهد فلسطيني وأصيب 3 اخرين بجراح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عدة أهداف متفرقة على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: ” إن فلسطيني استشهد وأصيب 3 أخرين بجراح متوسطة نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة”.

وأضافت الصحة” الشاب ناجي جمال محمد الزعانين 25 عاما استشهد باستهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة”.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع “أبو جراد” جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ، وموقع “الواحة” غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقع للفصائل الفلسطينية في حي الزيتون وسط مدينة غزة، وأرض زراعية في منطقة الزنة ببلدة بني سهيلا في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما أغارت طائرات حربية على موقع للفصائل في حي “تل السلطان” غربي مدينة رفح وأرض زراعية بمحيطها، وموقع لجهاز الأمن وطني قرب بحر رفح، بالإضافة إلى قصف موقعا للفصائل في مدينة دير البلح وسط القطاع.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال: “في هذا الوقت بدأت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي بمهاجمة أهداف في قطاع غزة، بزعم إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، قرر جيش الاحتلال نشر القبه الحديدية في عدة أماكن في إسرائيل تحسباً لتصاعد التطورات الميدانية.

من جهتة ثانية، قال المنسق الإسرائيلي: “في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية هذه الليلة على إسرائيل أمر وزير الجيش أفيغدور ليبرمان قبل وقت قصير بإغلاق معبري ايرز وكرم أبو سالم وبتقليص مساحة صيد الأسماك في قطاع غزة إلى 3 أميال بحرية فقط”.

جدير بالذكر أن وفدا أمنيا مصريا وصل قطاع غزة أمس الثلاثاء، للقاء قيادة حركة حماس والتباحث معها في ملفي التهدئة مع الاحتلال والمصالحة الفلسطينية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]