شوارع باريس مهجورة وسط عزل عام أغلق المتاجر الكبرى قبل عيد الميلاد

مثلت واجهات العرض المغطاة بألواح الخشب خارج الفروع الرئيسية للمتاجر الكبرى مثل جاليري لافاييت وبرنتامب شاهدا يوم السبت على تأثير العزل العام بسبب كوفيد-19 في باريس.

وفي هذه العطلة الأسبوعية التي جرت العادة على أن تكون موسما حاشدا للتسوق كانت هناك أعداد محدودة من الناس في شارع هوسمان حيث توجد المتاجر.

وقال إيمانويل تايجير الذي جاء للتسوق “شيء محزن. نحن أمام جاليري لافاييت وكل شيء مغلق”. وأضاف “أضاءوا المصابيح (على الواجهات) لكننا لا نشعر بعيد الميلاد على الإطلاق”.

وبموجب العزل العام الساري منذ نهاية أكتوبر في العاصمة والمدن الأخرى الكبيرة يتعين على الناس البقاء في المنازل باستثناء الخروج لشراء الطعام والسلع الأساسية الأخرى أو ممارسة الرياضة لفترة وجيزة.

ويوجد في فرنسا سابع أكبر عدد من الإصابات بكوفيد-19 في العالم، واقترب عدد حالات الوفاة من 44 ألف حالة، وقالت الحكومة إنها قد تمدد العزل العام بعد الأول من ديسمبر المقرر لإنهاء العزل.

وقال الرئيس إيمانويل ماكرون على تويتر يوم السبت “معركتنا ضد الجائحة تشملنا جميعا، والأيام المقبلة حاسمة”.

وعبر البعض في الشارع عن أملهم في تخفيف القيود في الوقت المناسب من أجل عيد الميلاد. وقال إيموريك لينا “أعتقد أنهم سيفتحون قبل (عيد الميلاد) بأسبوع أو أسبوعين… وسنقوم بالتسوق لعيد الميلاد وقتئذ”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]