شوماخر «الصغير» يحيي ذكرى أول فوز لوالده في بطولة العالم للفورمولا 1

سيحيي ميك نجل مايكل شوماخر الذكرى 25 عاما لفوز والده لأول مرة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بلفات استعراضية في سيارة بينتون نسخة عام 1994 وذلك على هامش جائزة بلجيكا الكبرى هذا الأسبوع.

وقالت سابينه كيم مديرة أعمال الأب والابن والمتحدثة باسم العائلة إن ميك البالغ عمره 18 عاما سيكون خلف المقود قبل سباق يوم الأحد المقبل في سبا-فرانكوشان.

وحقق شوماخر، بطل العالم سبع مرات والذي تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال التزلج على الجليد في فرنسا في 2013، فوزه الأول من بين 91 وهو رقم قياسي في 30 أغسطس 1992.

وكانت للحلبة مكانة خاصة عند شوماخر الفائز ببطولة العالم في 1994 و1995 مع بينتون قبل أن ينال اللقب خمس مرات متتالية مع فيراري من 2000 وحتى 2004.

واعتزل شوماخر في 2006 قبل أن يعود مع مرسيدس من 2010 وحتى 2012.

وكانت بداية السائق الالماني في فورمولا 1 في بلجيكا في 1991 مع جوردان وفاز على الحلبة ست مرات وهو رقم قياسي. وضمن شوماخر لقبه السابع في 2004 عليها لتكون هذه المرة الوحيدة التي تشهد فيها هذه الحلبة فوز سائق ببطولة العالم.

ولم يظهر شوماخر البالغ عمره 48 عاما وأنجح سائق في تاريخ فورمولا 1 علنا منذ الحادث مع تكتم الأسرة عن حالته ووجوده في منزله في سويسرا.

وينافس ميك في بطولة فورمولا 3 الأوروبية.

وأشارت كيم إلى أنه كان من المستحيل استخدام سيارة بينتون لعام 1992 بسبب مشاكل ميكانيكية لكن سيارة عام 1994 تعمل بشكل جيد وستنقل إلى سبا من كولونيا اليوم الخميس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]