شيانتيك تبلغ الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس لتواجه ستيفنز

سحقت البولندية إيجا شيانتيك منافستها الايطالية جاسمين باوليني 6-3 و6-صفر لتبلغ الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء وتضرب موعدا متوقعا بشكل كبير مع الأمريكية سلون ستيفنز بطلة 2017.

وظهرت شيانتيك في نيويورك لأول مرة باعتبارها المصنفة الأولى عالميا، وبدت على قدر المكانة وحسمت آخر سبعة أشواط في اللقاء بسرعة.

وشيانتيك المصنفة الأولى هي المرشحة للفوز بآخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام بعد أن هيمنت على بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو/ حزيران الماضي وفازت في 37 مباراة متتالية وهي مسيرة انتهت بوداع بطولة ويمبلدون من الدور الثالث.

لكنها بدت أقل إثارة للإعجاب في المباريات الأخيرة وبدا بريقها كلاعبة لا تقهر يتراجع في البطولات الاستعدادية التي تسبق بطولة أمريكا المفتوحة، حيث فازت في أربع وخسرت في مثلهم ضمن آخر ثماني مباريات قبل أن تتألق في صباح حار ورطب على ملعب لويس أرمسترونج بنيويورك.

وقالت شيانتيك للصحفيين “أنا سعيدة للغاية بالأداء وأشعر أن إيقاعي أفضل مما كان عليه في بطولتي تورونتو وسينسناتي، لذا هذا رائع.

“أحاول الاستمتاع بذلك. في المجموعة الأولى لعبت بشكل قوي للغاية، لكن كنت بحاجة إلى الارتقاء إلى مستوى آخر. فعلت ذلك في النهاية وكذلك في المجموعة الثانية، لذلك أنا فخورة جدا بذلك”.

وأضافت مبتسمة “أشعر أن مستواي أفضل. سنرى ما إذا كنت سأستمر في ذلك”.

 

ومن المرجح أن تواجه شيانتيك تحديا أكثر صعوبة في الدور المقبل عندما تقابل ستيفنز التي قاتلت مرة أخرى لتطيح بالبلجيكية جريت مينن بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3 لتدخل السعادة على جماهير نيويورك.

وقالت موجهة حديثها للجماهير “كنت أقاتل بأقصى ما أستطيع وبدعم من رفاقي، شكلتم لي الدفعة الملائمة، لذا شكرا لكم.

“سعيدة للفوز مرة أخرى في بطولتي المفضلة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]