شيانتيك تهزم حداد مايا وتتأهل لنهائي فرنسا المفتوحة للتنس

حجزت إيجا شيانتيك حاملة اللقب مقعدا في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في أربع سنوات بفوزها 6-2 و7-6 على البرازيلية بياتريس حداد مايا، اليوم الخميس.

وعانت المصنفة الأولى عالميا في المجموعة الثانية لكنها قدمت أداء قويا في الشوط الفاصل لتتفوق على اللاعبة البرازيلية وتحدد موعدا في النهائي مع التشيكية غير المصنفة كارولينا موخوفا بعد، غد السبت.

وستحتفظ شيانتيك، التي فازت باللقب العام الماضي وفي 2020، بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد خروج أرينا سبالينكا لاعبة وبيلاروسيا والمصنفة الثانية عالميا من البطولة في وقت سابق اليوم.

وعلى نحو غير معتاد، بدت على شيانتيك امارات الإحباط لكنها تمكنت من الحفاظ على هدوئها في الوقت المناسب لتحسم المواجهة.

وكانت حداد مايا، المصنفة 14 في البطولة والتي تأثرت مسيرتها بإصابات متعددة وعقوبة الإيقاف لمدة عشرة أشهر بسبب المنشطات في 2019-2020، قد احتكمت إلى مجموعة ثالثة فاصلة في أربع مباريات على التوالي في طريقها إلى قبل النهائي لكن شيانتيك حسمت المباراة في اثنتين.

وتجاوزت مباريات شيانتيك السابقة أكثر بقليل من ساعة واحدة للمباراة الواحدة، بينما أمضت حداد مايا نحو 13 ساعة في الملعب.

وبعدما تلاعبت بها شيانتيك يمينا ويسارا، اعتمدت اللاعبة البرازيلية على قوتها في مواجهة اللاعبة البولندية.

وكسرت حداد مايا ارسال منافساتها في الشوط الافتتاحي بالمباراة التي أقيمت فيليب شاترييه.

وردت شيانتيك الكسر مباشرة لتتعادل 1-1 وكسرت إرسال منافستها مجددا لتتقدم 4-2 عندما أخفقت اللاعبة البرازيلية في تنفيذ ضربة ساقطة لم تتخط الشبكة وحسمت المجموعة الأولى بعدما كسرت إرسال منافستها من جديد.

وبدا أن شيانتيك في طريقها لتحقيق فوز سهل لكن حداد مايا كان لها رأي آخر.

ورفعت اللاعبة البرازيلية من مستواها وكانت ندا لشيانتيك وحصلت على فرصتين للكسر في الشوط التاسع بفضل ضربة أمامية رائعة بمحاذاة الخط.

لكن شيانتيك أنقذت الموقف بإرسالين قويين ونجحت في إنقاذ فرصة ثالثة قبل أن تتمكن من الفوز بشوط إرسالها لينتقل الضغط إلى حداد مايا التي كانت ترسل للبقاء في المباراة.

وحافظت كلتا اللاعبتين على الإرسال بعدها لتتوجه المباراة إلى شوط فاصل أهدرت فيه اللاعبة البرازيلية فرصة للفوز بالمجموعة عندما لعبت ضربة خلفية في الشبكة.

وحصلت شيانتيك على أول فرصة لحسم المباراة بعد ضربة خلفية قوية لكن منافستها أنقذت الفرصة بضربة أمامية قوية. ونجحت اللاعبة البولندية في الفوز بالمباراة في الفرصة الثانية التي سنحت لها لترفع قبضتها عاليا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]