شيرين عبد الوهاب في مرمى غضب المصريين.. هل يقبلوا الاعتذار؟

حالة من الجدل أثارتها الفنانة شيرين عبد الوهاب في الأوساط المصرية، بعد سخريتها من نهر النيل، اضطرت على إثرها إلى تقديم اعتذار.  

شيرين عندما سئلت من إحدى حضور حفلها الأخير: “مشربتش من نيلها”، ردت ساخرة: “يجيب بلهارسيا”.

إيقاف وإحالة للتحقيق

ولاقت سخرية شيرين من نهر النيل غضبا شديدا من المصريين، وقررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، وقفها وإحالتها للتحقيق، كما قررت النقابة عدم منحها التصاريح اللازمة للحفلات، التي سوف تقوم بإحيائها لحين المثول أمام النقابة وإنهاء التحقيق معها.

 

غاضب عارم من الفنانين

كما استنكر العديد من الفنانين والفنانات سخرية شيرين من نهر النيل، وقال الفنانة سما المصري، “نهر النيل اللي ميته مش عجباكِ.. هو اللي عمل منك بني آدمة، أنا ليا رد تاني عليك بس مش النهارده، وأنا سايبة واجب النهارده في الرد لباقي المصريين الجدعان اللي شربوا مية النيل”.

وقال الموسيقار هاني مهنى، إنه “بعد ثورة 25 يناير زاد التطاول على مصر بكثرة”، مشددا على أن الفنان “يجب أن يمتلك إدارة لسلوكه ولنفسه”، وأضاف “ليس المصريين فقط أو الـ90 مليون الذين يغضبون من المطربة شرين عبد الوهاب بعد تطاولها على نهر النيل، بل 200 مليون شخص”.

وطالب مهنى شيرين عبد الوهاب بالذهاب إلى “دكتور نفسي لكي يجعلها تتحكم في نفسها”.

وعلق الفنان سامو زين على الواقعة بقوله: “اللى ملوش خير في بلده ملوش خير في بيته”.

وكتب زين، عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: ” الليّ ملوش خير في بلده ملوش خير في بيتو … إخس.. لا تعليق مصر أم الدنيا”.

سامو زين

وقال الموسيقار حلمي بكر، إن ما فعلته النقابة مع شيرين عبد الوهاب جاء “متأخرًا”، معتبرا أن كلام شيرين “جعلها تفقد نجوميتها”.

وأضاف بكر، في تصريحات صحفية “شيرين عبد الوهاب جنت على نفسها، فكان عليها أن تغني فقط ولا تتكلم حتى تكون نجمة في الغناء، ولكن بسبب الهرتلة التي تفعلها جنت على نفسها وضيعت نجوميتها”.

وتابع: “في أوروبا وأمريكا ألف باء النجومية كيف يتعلم النجم لغة الحوار والإنترفيو مع الجمهور، حتي لا يفقد نجوميته ويصبح في القاع بعد أن كان في القمة”.

وتساءل الفنان نبيل الحلفاوي، من خلال حسابه على موقع تويتر، “لماذا لا يوجد شخص عاقل ينصحها بعدم الحديث على المسرح والغناء فقط”.

وتابع الحلفاوي: “أم أن الشهرة ونفاق المنتفعين يوهمان البعض بأنهم الأذكى والأظرف في هذا الكون”.

الصحة ترد

الأمر لم يتوقف على الفنانين ونقابة المهن الموسيقية، بل وصل لوزارة الصحة، التي قالت إن معدل انتشار مرض البلهارسيا انخفض إلى حوالى 0.2%.

أوضحت الدكتورة آيات عاطف، رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، أن الوزارة مستمرة في مكافحة هذا المرض (البلهارسيا) إلى أن يتم القضاء عليه نهائيا عام 2020 وفق خطة واستراتيجية محكمة يشرف عليها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وشددت عاطف، على أن وزارة الصحة توفر عقار البرازيكوانتيل لتجريع المصابين بالمرض بالمجان، لافتة إلى أن إدارات المكافحة مستمرة وتسير بشكل منتظم وتابعت هناك نظام قوى لترصد المرض والسيطرة عليه.

وأخيرا شيرين تعتذر

وأبدت شيرين عبد الوهاب، مساء الثلاثاء، أسفها واعتذرت للشعب المصري.

وقالت شيرين، عبر صفحتها بموقع فيسبوك: “بيان مني أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن و الانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها ولكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل”.

وقالت شرين أنها لم تقل ذلك للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب، وأن ما جاء به لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وإنما هو دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.

ووعدت عبد الوهاب بأنها سوف تتدارك ذلك مستقبلا ولن يحدث منها مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعها في مثل هذا الموقف الذي كانت تتمني أنه لم يحدث.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]