شيكاغو «المدينة الملاذ» للمهاجرين غير الشرعيين تشتكي على إدارة ترامب

قدمت مدينة شيكاغو اليوم الإثنين، شكوى ضد إدارة دونالد ترامب، التي تهدد بإلغاء تمويل مدن تسمى «ملاذات»، لأنها ترفض تسليم سكانها الذين لا يملكون أوراقا شرعية إلى شرطة الهجرة.

وتعهدت ثالث أكبر مدينة أمريكية، مثلها مثل مدن «ملاذ» أخرى في كافة أنحاء البلاد، بحماية سكانها الأجانب المقيمين بدون أوراق قانونية، في تحد لسياسة البلاد الفيدرالية بشأن الهجرة.

ولإجبار هذه المدن على احترام القانون حول الهجرة، وقع الرئيس الأمريكي الجمهوري مرسوما لحرمانها من الأموال الفيدرالية.. ومدينة شيكاغو قدمت شكوى ضد هذا المرسوم.

وصرح عمدة شيكاغو الديموقراطي رام إيمانويل أمس الأحد، «أن شيكاغو هي ربما المدينة الأولى التي تقوم بإجراء قضائي، لكنني متأكد بأنها لن تكون الأخيرة».

ويعتبر داعمو إقامة هذه «المدن الملاذ»، أن التعاون الذي تريده إدارة ترامب مع شرطة الهجرة سيؤذي علاقات الثقة مع مختلف المجموعات السكانية المتنوعة.

والدعم الفيدرالي المهدد اليوم أتاح لشيكاغوا لعام الماضي شراء معدات بقيمة 2،3 مليون دولار، عبارة عن أجهزة لاسلكي وسيارات وحواسيب للشرطة، حسب ما قال إيمانويل.

وللحصول على هذا الدعم يتوجب على الشرطة المحلية أن تضع مراكزها بتصرف الشرطة الفيدرالية لاستجواب المشتبه بهم.

وتسعى شيكاغو إلى إلغاء هذا التدبير أمام محكمة فيدرالية.

وردت وزارة العدل ببيان اتهمت فيه العمدة إيمانويل، بأنه مهتم بـ«حماية الأجانب الذين هم في وضع غير قانوني»، أكثر من اهتمامه بارتفاع نسبة الجريمة في مدينته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]