صبوا البنزين على جثته.. روسيا تكشف وثائق جديدة حول انتحار هتلر

نشر مكتب الأمن الفيدرالي الروسي، وثائق أرشيفية جديدة – رفعت عنها السرية – تتعلق بظروف انتحار الزعيم الألماني، أدولف هتلر، والتخلص من جثته على يد مرؤوسي الفوهرر في نهاية أبريل/ نيسان 1945.

في عام 1945، نجح الحلفاء في اجتياح ألمانيا من جميع جوانبها حتى سقطت برلين.

في عام 2022، نشرت الخدمة موادا من ملف التحقيق المخزن في أرشيف إدارتها لمنطقة نوفغورود ضد الطيار الشخصي السابق لهتلر هانز باور.

إلى جانب الوثائق الخاصة بباور نفسه، تم حفظ المواد التي تحتوي على معلومات حول الأشخاص الآخرين الذين كانوا في أبريل – أوائل مايو 1945 في ملجأ تحت الأرض تحت مستشارية الرايخ في برلين في الملف.

وتم نقل جميع شركاء هتلر، الذين تم اعتقالهم في مايو/ أيار 1945 من قبل المخابرات العسكرية السوفيتية (سميرش)، إلى موسكو، إلى السجن الداخلي لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية.

وكان من بينهم المساعد الشخصي لهتلر، أوتو غيونش.

أخبر غيونش زميله في الزنزانة عن الأحداث التي وقعت في المخبأ في الأيام الأخيرة من الرايخ الثالث.

ومن بين ما تحدثت عنه الوثائق تصريحات شوارتز التي تم الإدلاء بها في مايو 1945 أثناء التحقيق، وأعاد شوارتز ما رواه له غيونش حول ما حدث في ملجأ هتلر وعن ظروف انتحار الفوهرر.

روى شوارتز النظام اليومي في الأيام الأخيرة من النظام النازي:

وقال: “نام هتلر حتى الساعة 13:00، ثم تناول الإفطار واجتمع بالقيادات. حوالي الساعة 16.30 أبلغه كريبس (قائد القوات البرية) عن الوضع في الجبهة، ثم استمرت الاجتماعات”.

وحسب رواية شوارتز “كان العشاء من الساعة 21:00 إلى 22.00، ثم استراح هتلر حتى منتصف الليل، وفي الساعة 2.00 جرت مناقشات مرة أخرى حول الوضع على الجبهات والتي استمرت حتى الساعة 4 صباحا، ثم شرب هتلر الشاي وعمل حتى الساعة 7 صباحا”.

ووفقا لمذكرات غيونش، التي أعادها شوارتز، “تصرف هتلر مؤخرا بطريقة قد يعتقد المرء معها أن توازنه الذهني قد انهار تماما، وفي 28 أبريل 1945، علم هتلر أن الرايخ فوهرر-إس إس (قائد القوات الخاصة النازية) هيملر قد عرض على قوات الحلفاء الغربية الاستسلام، اعتبر الفوهرر هذه خيانة وأمر بالقبض على هيملر.

وأضاف شوارتز: “قال هتلر إنه لا يريد بأي حال من الأحوال أن يتم أسره، لا حيا ولا ميتا، وبالتالي فهو ينوي الانتحار”.

انتحر هتلر في 30 أبريل 1945.
عقب ذلك، تم إخراج جثته عبر مخرج الطوارئ وتم صب البنزين عليه وتم حرقه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]