ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 32490 شهيدا.. بينهم 13750 طفلا

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 32490 فلسطينيا استشهدوا و74889 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف بيان الوزارة أن 76 فلسطينيا استشهدوا و102 أصيبوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو على الطرق ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أكدت استشهاد 13750 طفلاً في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

كما نقلت عن اليونيسف قولها إن نحو 10 أطفال قد استشهدوا بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الدولي مساء الإثنين الماضي والذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وفي اليوم الـ173 من العدوان الإسرائيلي، أحصى مكتب الإعلام الحكومي في غزة «أكثر من 50 غارة خلال 24 ساعة» ترافقت مع قصف مدفعي كثيف «واستهدفت منازل مدنيين» بدءاً من جباليا وبيت حانون ومدينة غزة في الشمال وصولا إلى المواصي ورفح وخان يونس في الجنوب.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية في مستشفيات قطاع غزة ومحيطها.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش اقتحم مجمع ناصر الطبي الذي تحاصره الدبابات في خان يونس وطلب عبر مكبرات الصوت من مئات النازحين والكوادر الطبية مغادرة المستشفى باتجاه رفح، «وسط إطلاق النار والغارات الجوية».

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الآلاف محاصرون في أكبر مجمع طبي في جنوب القطاع و«حياتهم في خطر». لكن الجيش لم يعلق بعد على ذلك.

وفي شمال غزة، يواصل الجيش لليوم العاشر محاصرة مجمع الشفاء الطبي ويخوض اشتباكات في محيطه، كما ينسف المنازل المجاورة للمستشفى.

______________________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]