صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29954 شهيدا

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع قد ارتفعت إلى 29954 شهيدا و70325 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 76 شهيدا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

أما عن التطورات الميدانية، قصفت زوارق الاحتلال شاطئ النصيرات بالقذائف المدفعية، كما جرى استهداف عدد من المنازل قرب وادي غزة، ما أسفر عن سقوط ضحايا في وسط القطاع.

كما أفاد مراسل الغد باستشهادِ سيدةٍ وطفلين في غارةٍ إسرائيلية لطائرات الاحتلال، استهدفت منزلين في منطقةِ دير البلح، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وكانت مصادر طبية قد أفادت باستشهاد 3 أشخاص، جرّاء استهداف مركبةٍ مدنية غربِ مدينة خان يونس كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية بمنطقة عبسان شرقي خان يونس وأجهزت على أفرادها.

وعلى الصعيد الصحي، يزداد تدهور الأوضاع في شمال القطاع، إذ أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء أمس، رصد حالات وفاة بين الأطفال الرُضّع في شمال القطاع نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

وأشارت الوزارة إلى وفاة رضيعين في مستشفى كمال عدوان، موضحةً أنّ الجفاف وسوء التغذية يهددان أرواح آلاف الأطفال والسيدات الحوامل في القطاع.

كما دعت وزارةُ الصحة في غزة المؤسساتِ الدوليةَ لإجراء مسحٍ طبيٍ شاملٍ في أماكنِ الإيواء لرصد وعلاجِ المصابين بسوء التغذية ومنعِ الكارثة الإنسانية.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]