صحة غزة تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد إصابات اليوم إلى 25 حالة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، “إنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين مؤخراً عبر معبر رفح ليبلغ عدد الحالات التي تم تسجيلها اليوم 25 إصابة جديدة ومازالت عدة عينات مخبرية تحت الفحص حتى اللحظة”.

وأشار القدرة إلى أن إجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 55 إصابة، تعافى منها 16 حالة ومازالت 39 إصابة نشطة تحت العلاج.

وفي وقت سابق من اليوم، قال  يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في غزة، خلال الإيجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا في غزة، إنه تم تسجيل 29 إصابة بين العائدين خلال الأيام الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 49 إصابة منذ مارس الماضي”.

وأضاف “تأكد مخالطة هؤلاء المصابين للعشرات من العائدين خلال عودتهم إلى قطاع غزة وفي مراكز الحجر الصحي، ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي”.

وأوضح أن وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الإجراءات والتدابير إلا أن هذه الإجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب أي حالات داخل قطاع غزة.

وبين أنه “بناء على ما تقدم فإن خلية الأزمة في قطاع غزة ولمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال”.

بدوره، دعا القيادي في حركة حماس خليل الحية إلى تشديد الإجراءات الوقائية من “كورونا” في كافة المرافق العامة في غزة بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا  في القطاع.

واعتبر الحية خلال الايجاز الصحفي ارتفاع عدد الإصابات نذير خطر من انتقال مرض كورونا الى داخل قطاع غزة.

وقال الحية”: ناقشنا بكل مسؤولية فرض حالة حظر التجوال بعد تسجيل 29 إصابة جديدة لكن تم إرجاء القرار للتأكد من عدم تسلل الفيروس إلى داخل القطاع لاستكمال دارسة فرض حظر التجوال”.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستعلن عن إجراءات وقائية سيتم تطبيقها في أماكن الترفيه والتجمع، كما سيتم إغلاق كافة المعابر للأفراد بشكل كامل ابتداءً من السبت القادم وحتى نهاية يونيو”.

ودعا الحية أبناء الشعب الفلسطيني إلى الحرص على أعداء صلاة عيد الفطر المبارك في المنازل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]