صحف: إرادة بناء المعجزات تصنع الطريق إلى مستقبل الإمارات

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأحد، افتتاح متحف المستقبل، والذي يمثل أيقونة معمارية وهندسية عالمية، وتصريحات نائب الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد: «هدفنا بناء معجزات بشرية لبناء مستقبل أفضل».

وذكرت الصحف، أن انجازات الإمارات على مختلف الصعد، تمثل إرادة بناء المعجزات، وأن الإمارات ماضية في قيادة ممارسات الذكاء الرقمي والاصطناعي بالشرق الأوسط.

وتناولت الصحف الاستعداد لانطلاق «مهرجان الشيخ زايد» الشهر المقبل في أبوظبي..وحوارات الاستعداد للخمسين تبحث تعزيز دور المرأة في صناعة مستقبل الإمارات، برعاية «أم الإمارات»، الشيخة فاطمة..وأشارت صحف الإمارات إلى إطلاق أكبر نافورة مياه بالعالم في دبي.

 

«مهرجان الشيخ زايد» ينطلق الشهر المقبل في أبوظبي

وكتبت الصحف: تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 وحتى 20 فبراير/ شباط 2021، ولمدة ثلاثة أشهر، فعاليات مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة بأبوظبي.

ويأتي المهرجان هذا العام تزامناً مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لذكرى قيام دولة الاتحاد، حيث أعد احتفاءً بهذه المناسبة موسماً حافلاً بالمفاجآت والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما تم تمديد الفترة الزمنية للمهرجان ليقام على مدى ثلاثة أشهر ليتيح للزوار تجارب تسوق استثنائية، إضافة إلى فرصة استكشاف حضارات وثقافات شعوب العالم.

 

محمد بن راشد: هدفنا بناء معجزات بشرية لبناء مستقبل أفضل

وأشارت الصحف الإماراتية، إلى تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن متحف المستقبل يمثل أيقونة معمارية وهندسية عالمية ستسخّر لبناء معجزات بشرية قادرة على استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن المتحف هو قطعة إماراتية من مستقبل هندسة البناء.

ولفت إلى أن متحف المستقبل يتحدث اللغة العربية ويجمع بين أصالتنا العربية وطموحاتنا العالمية، وهو أيقونة هندسية عالمية ولكنه يتحدث اللغة العربية. وأضاف سموه: «هدفنا ليس بناء معجزات هندسية.. هدفنا بناء معجزات بشرية تستطيع استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل. ودبي مستمرة في البناء.. الإمارات مستمرة في الإنجاز.. العالم مستمر في الحركة والتقدم لمن يعرف ماذا يريد».

 

إرادة بناء المعجزات

وكتبت رئيس تحرير صحيفة البيان، منى بوسمرة، تحت نفس العنوان: ما يميز الإمارات ونهجها وسط عالم متسارع في تطوراته وتقلباته، مواكبتها الدائمة لهذا التغير المستمر في استراتيجيات وخطط ورؤى تثبت كل يوم مرونتها وقدرتها على تطويع المستجدات والتحديات لمواصلة البناء، حتى باتت الإمارات بكل ما تقدمه من إنجاز يومي علامة فارقة ونموذجاً يحتذى في صنع المستقبل واستباق تحدياته، بل في إرادة بناء المعجزات.

وضع محمد بن راشد أمس القطعة الأخيرة من واجهة متحف المستقبل، ليكون عند افتتاحه رمزاً واضحاً لريادة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص، لمجالات المستقبل، وما حققته من مكانة كقبلة عالمية للعقول والمواهب وصناع القرار الذين يطمحون لصناعة مستقبل أفضل للإنسانية.

 

برعاية «أم الإمارات».. حوارات الاستعداد للخمسين تبحث تعزيز دور المرأة في صناعة مستقبل الإمارات

وكتبت الصحف: برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أطلقت لجنة الاستعداد للخمسين بالشراكة مع الاتحاد النسائي العام مجموعة من الجلسات الحوارية لخطة الاستعداد للخمسين، بعنوان «التخطيط للخمسين.. المرأة سند للوطن»، بمشاركة 20 متحدثاً من الوزراء والقادة والمسؤولين في جهات حكومية اتحادية ومحلية، ونخبة من الشباب وممثلين لمختلف القطاعات الحيوية، لبحث سبل تعزيز جهود التخطيط للخمسين عاما المقبلة، ودعم مشاركة المرأة الإماراتية فيها.

 

المنصة الأولى من نوعها

وكتبت مريم النعيمي، في صحيفة الوطن، تحت نفس العنوان: تعد مئوية  «الإمارات 2071» خطة عمل تمتد خمسة عقود تسعى من خلاله أن تكون دولة الإمارات الأفضل في العالم من خلال جيل يحمل راية المستقبل، ويتمتع بأعلى المستويات العلمية والقيم الإيجابية، لبناء مستقبل متميز للأجيال القادمة, وهذا العمل الجبار لا يتحقق بدون دراسة وتخطيط واعداد وبحث وابتكار وتحتاج الى عقول مفكرة وسواعد تنفذ هذه البرامج والمبادرات على مر السنين

ويعد المشروع الأول من نوعه في العالم لمدة الخطة التي تغطي خمسين عاما قادمة وأيضا باستحداث أكبر منصة رقمية والتي تستقبل أفكار أفراد المجتمع وتصميماتهم في مجالات متعددة بمشاركة جهات حكومية وخاصة

 

الإمارات ماضية في قيادة ممارسات الذكاء الرقمي والاصطناعي بالشرق الأوسط

وأشارت الصحف إلى تبنى دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية للذكاء الاصطناعي «2031»، والتي أطلقت في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 كأول مشروع ضخم ضمن مئوية الامارات 2071 تعتمد بها على العلم الرقمي للوصول إلى مستقبل يواكب التغيرات الجارية من خلال مسار تكنولوجي تسعى من ورائه لأن تكون الأولى والأفضل في العالم.

 

إلى المستقبل

وتناولت صحيفة الاتحاد توقيع اتفاق السلام في السودان مع الحركات المسلحة..وكتبت الصحيفة  في الافتتاحية: «لا عودة للحرب، ولا حياد عن طريق السلام».. شعار السودان الجديد الناظر بثقة إلى المستقبل، بعد توقيع الحكومة الانتقالية على اتفاق تاريخي مع الحركات المسلحة الرئيسية لـ«الجبهة الثورية»، لحقن الدماء، وإنهاء سنوات من الصدامات التي أدت إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين.

 

الإمارات ونشر السلام في العالم

وتحت نفس العنوان جاءت افتتاحية صحيفة البيان: باتت بصمات السياسة الخارجية الإماراتية اليوم واضحة على خريطة السياسة الدولية من خلال إرساء السلام العالمي وبشكل فعال في عالم يموج بالصراعات، فبعد نجاح جهودها بوقف ضم إسرائيل لأراضي الضفة الغربية، ها هي تسهم بدَور كبير في اتفاق السلام الذي تم توقيعه أمس بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة، لحل عقود من الصراعات في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق.

 

إطلاق أكبر نافورة مياه بالعالم في دبي

وأشارت الصحف إلى استعداد دبي، لإطلاق أكبر نافورة مياه في العالم..وتسعى «نافورة النخلة»، أحدث نقطة جذب سياحية في «النخلة جميرا»، للحصول على لقب «غينيس للأرقام القياسية» في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، خلال حفل إطلاقها الافتتاحي، مع الأخذ في الاعتبار أن الدعوة عامة لكي يتمكن الجمهور من حضور هذا الحدث الضخم.

وسوف تُطلق مضخة خارقة الماء على علو 105 أمتار فوق مساحة تمتد على 14 ألف قدم مربع تشعّ بالنور مع أكثر من 3 آلاف مصباح «ليد».

وسيشكل هذا الحدث اللافت، مؤشراً واضحاً لعودة الإمارة إلى سابق عهدها والاستمرار في التحليق عالياً من أجل تحقيق طموحاتها الكبيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]