صحف إسرائيلية: تغييرات في قيادات الجيش.. وملفات جديدة حول فساد نتنياهو

أجرى الجيش الاحتلال الإسرائيلي تغييرات بين قياداته، فيما كشفت تقارير عن تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ووفقاً لصحف إسرائيلية صادرة اليوم الثلاثاء، تم الكشف عن فضيحة فساد جديدة تورط بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتعلق بجولاته الخارجية.

الجيش الإسرائيلي 
قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن سلسلة من التعيينات الجديدة دخلت رسمياً إلى حيز التنفيذ، بداية من اللواء تامير يادعي الذي بدأ أخيراً ممارسة مهام منصبه، كقائد للجبهة الإسرائيلية الداخلية.

وقالت الصحيفة إن يادعي سيخلف يوئيل ستريك الذي سيتولى قريباً قيادة المنطقة العسكرية الشمالية في جيش الاحتلال.

وأعلنت إسرائيل تعيين المقدم حسن أبو صلب، لرفع نسبة تجنيد أبناء الطائفة البدوية في جيش الاحتلال، ونوهت الصحيفة إلى أن هذا القرار تزامن مع ترقية أبو صلب من رتبة مقدم إلى عقيد، لزيادة نسبة التجنيد لدى أبناء الطائفة الدرزية.

الخطر الإيراني
كشفت صحيفة “معاريف”، عن تفاصيل اللقاء الذي عقده نتنياهو مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، موضحة أن نتنياهو طالب رئيسة وزراء بريطانيا بتعديلات على الاتفاق النووي مع إيران، وادعى أن بقاء الاتفاق على ما هو عليه، سيسهل على إيران امتلاك السلاح النووي.

ونوهت الصحيفة إلى مشاركة عدد من كبار المسؤولين الأمنيين في هذا الاجتماع، وعلى رأسهم رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين ومستشار نتنياهو للشؤون الأمنية وغيرهم من كبار المسؤولين الأمنيين.

فساد نتنياهو 
كشف موقع التليفزيون الإسرائيلي في تقرير لها إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حصل على تمويل مضاعف لسفرياته خارج البلاد، عندما أشغل منصب وزير المالية.

وقال التقرير إن عدداً من كبار المسؤولين الإسرائيليين بعثوا برسالة سرية إلى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، بشأن رحلات نتانياهو إلى خارج البلاد، عندما شغل منصب وزير المالية.

اللافت أن التقرير أشار إلى أن وزارة المالية وجهات أخرى أجنبية مولوا رحلات جوية لنتنياهو في الفترة التي شغل فيها منصب وزير المالية، الأمر الذي يزيد من حدة الأزمة التي يعيشها نتنياهو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]