صحف الإمارات: إشادة دولية بمبادرات الدولة الرقمية في مجال «الصحة الإلكترونية»

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم السبت، إشادة منظمات دولية بمبادرات الإمارات الرقمية لمواجهة «كورونا ».. والإمارات الأفضل عالمياً في تحسن شفافية القطاع العقاري، وتفوق دبي على لندن وهونج كونج في جاذبية الاستثمار العقاري.
وذكرت الصحف أن الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لتشجيع السياحة وتحسين تجربة السفر الآمن..وأشارت إلى تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «أهمية الكلمة في حياتنا الإنسانية»، موضحاً أن الكلمة شرف ودين..وأبرزت الصحف، مشاركة الدولة في إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية، وتعزيز الإمارات صحة المجتمع النفسية في مواجهة «كوفيد 19».

الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لتشجيع السياحة وتحسين تجربة السفر الآمن

وكتبت الصحف: أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بدعم الجهود الدولية لتشجيع وتعافي قطاع السياحة وتحسين تجربة السفر الآمن وذلك بالتوازي مع الالتزام بالتوصيات العالمية بشأن الاستجابة لجائحة كوفيد-19.
جاء ذلك خلال المشاركة في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين، الذي عقد مؤخراً افتراضياً.
 وناقش الاجتماع التقدم الذي يشمل الالتزامات التي تمت حيال الاستجابة لجائحة كورونا، والتي تمت في ضوء عدة محاور رئيسية من بينها التركيز على دور السياحة في إحداث تنمية مجتمعية شاملة، والعمل على تعزيز تجربة السفر الآمن والمريح وتحسين تجربة المسافر.

إشادة دولية  بمبادرات الإمارات الرقمية لمواجهة «كورونا »

 وأبرزت الصحف، إشادة الأمانة العامة للأمم المتحدة بالمبادرات الرقمية التي أطلقتها دولة الإمارات لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد والحد من تداعياته الاجتماعية والصحية والاقتصادية، مشيرة إلى أن هذه المبادرات مثلت نموذجا عالميا في كيفية تسخير الحلول الرقمية والاستفادة منها لمواجهة الوباء.
وتطرق تقرير الأمانة العامة للأمم المتحدة، إلى المبادرات الرقمية التي أطلقتها الإمارات في مجال «الصحة الإلكترونية» ومنها «الخارطة الصحية التفاعلية» لدولة الإمارات التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي للهيئة.

 

 وكلاء أصيلون للإرهاب

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: في الوقت الذي تتجه فيه الأغلبية الساحقة من دول العالم للعمل على مواجهة التحديات، والتعاون فيما بينها بهدف تبادل الخبرات والتجارب لتحسين الواقع وإيجاد أرضية يمكن من خلالها قراءة المستقبل بدقة، لا تزال بعض الأنظمة تعاني تحجراً في فكرها وجموداً في محاكاة الواقع والمواقف العالمية، والعمل على إشعال الحرائق والتدخل ودعم الإرهاب.
وهذا ما يبدو اليوم من خلال النظامين التركي والإيراني والأجندات التدميرية التي يعملان عليها بهدف تحقيق أطماع وأهداف ومآرب تاريخية عفا عليها الزمن ولم يعد ممكناً القبول بها.. فضلاً عما يمثله هذا من تهديد لشكل المنطقة برمتها والسبب أن التدخلات تستهدف عدة دول في وقت واحد وبالمحصلة فإن أمن وسلامة واستقرار المنطقة بات في دائرة الاستهداف المباشرة عبر التسبب بإضعاف دول هامة في الشرق الأوسط ليكون تمرير الخطط قابلاً للنجاح.

دبي تتفوّق على لندن وهونج كونج في جاذبية الاستثمار العقاري

وذكرت الصحف، أن تقارير عالمية، أكدت تفوّق دبي على لندن وهونج كونج في توفير الكثير من الفرص العقارية الجذابة والواعدة والعوائد الاستثمارية المجزية موضحةً أن القطاع العقاري في الإمارات حقق مرتبة الصدارة على مستوى العالم في تحسن الشفافية، ما يعزز تدفق الاستثمارات في القطاع.
وذكر تقرير صيني بعنوان «عقارات دبي عقارات فاخرة 5 مرات أكبر من لندن، بنفس السعر»، أن الاستثمار الصيني في الإمارات حقق أعلى مستوياته بفضل مبادرة الحزام والطريق، وأوضح أن دبي تحتل حالياً  المرتبة 12 بين أكثر الوجهات بحثاً من قبل المستخدمين الصينيين على موقع LuxuryEstate.co ، وتفوّقت دبي على لندن وهونغ كونغ في توفير الكثير من الفرص الجذابة والعوائد المجزية للصينيين في الاستثمارات العقارية الراقية.

 

محمد بن راشد: كلماتنا شرف ودين ومروءة

ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية الكلمة في حياتنا الإنسانية، موضحاً أن الكلمة شرف ودين، وبالكلمة كانت البداية، وكيف للكلمة أن تكون مصلحة وجابرة للقلوب، وقدم شرحاً قيّماً للمبادئ الإنسانية والأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإنسان. جاء ذلك ضمن سلسلة «علمتني الحياة»، التي ينشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

الإمارات تعزز صحة المجتمع النفسية في مواجهة «كوفيد 19»

وتناولت الصحف مشاركة الإمارات في إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، واعتمدته منظمة الصحة العالمية هذا العام تحت شعار «التحرك من أجل الصحة النفسية: فلنستثمر فيها» من أجل التشجيع على اتخاذ إجراءات عامة في أرجاء العالم بأسره لإرساء خدمات الصحة النفسية أو تعزيزها وبذل جهود متضافرة لإنشاء نظم للصحة النفسية تناسب وترعى عالم اليوم والغد.
وتعزز الدولة جهودها الصحية والتنموية والمجتمعية، بتوجيه المزيد من الدعم للصحة النفسية لمختلف الفئات؛ ولا سيما الأسرة وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والفئات التي تضررت بشكل مباشر في ظل الظروف والمتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا «كوفيد 19» على الجميع.والتي واكبتها وزارة تنمية المجتمع بإطلاق حزمة مبادرات تنموية مجتمعية مستدامة، ترفع منسوب الصحة النفسية لدى مختلف فئات المجتمع وبشكل مستدام.

فقراء  «كورونا»

 وكتبت افتتاحية صحيفة الخليج تحت نفس العنوان: المنظمات الدولية تدق ناقوس الخطر من جديد، العالم سوف يزداد فقراً مع استمرار جائحة «كورونا»؛ لذلك لا بدّ للعالم من أن يواجه هذه الأزمة، بالتعاون ووضع الخطط اللازمة؛ تفادياً للآثار الوخيمة والسلبية التي قد تنجم عن اتساع رقعة الفقر وتداعياتها الكارثية.
ووفقاً لأحدث تقرير صادر عن البنك الدولي، فإن معدل الفقر المدقع سوف يرتفع هذا العام لأول مرة منذ أكثر من عقدين، وتوقع أن يصل إلى 115 مليون شخص. وهؤلاء سوف يضافون إلى مئات ملايين الفقراء قبيل جائحة «كورونا»، ولاحظ تقرير آخر للأمم المتحدة أن العالم العربي الذي يقدر عدد سكانه بنحو 436 مليون نسمة، قد تصل نسبة الفقر المدقع فيه إلى 14 مليون شخص، وهؤلاء سوف يضافون أيضاً إلى ملايين الفقراء قبل الجائحة.

 

حرائق مفاجئة تجتاح لبنان وتركيا وسوريا وإسرائيل

اجتاحت حرائق غابات ضخمة، العديد من المناطق في لبنان وسوريا وإسرائيل وتركيا، مُخلفة أضراراً كبيرة في مساحات واسعة النطاق، وسط صعوبات كبيرة تعرقل جهود أجهزة الإنقاذ لإخماد النيران التي اندلعت على نحو مفاجئ، مجبرة آلاف السكان على النزوح من منازلهم.
وتكافح أجهزة الإنقاذ في لبنان منذ ليل الخميس، لإخماد النيران في مساحات شاسعة من الأحراج في العديد من المناطق.وفي سوريا، أعلنت الحكومة حالة الاستنفار لمواجهة الحرائق المفاجئة، إذ اندلع أكثر من 96 حريقاً بمناطق متفرفة في عدة محافظات.وفي إسرائيل، التهمت النيران مساحات في الشمال، وفي تركيا، شبت حرائق ضخمة في غابات هاتاي جنوبي البلاد.

 

ونشرت صحيفة رؤية الإماراتيى «كاريكاتير» عن  فشل مطامع أردوغان في شرق المتوسط

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]