صحف الإمارات: إطلاق مشروع جديد لاستكشاف القمر

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، إطلاق مشروع إمارتي جديد لاستكشاف القمر..وأشارت إلى تأكيد الشيخ محمد بن راشد، «مهمتنا تصميم إمارات الغد للأجيال كما صمم المؤسسون إمارات اليوم».. وأوضحت الصحف، ان فكرة المشاركة الجمعية نوعاً فريداً في الإدارة يرصد الأفكار والانطباعات بشكل مباشر من مختلف فئات المجتمع، وعدا عن تشكيل المشاركين لأكبر فريق تصميم في العالم وبالتالي الحصول على أكبر قدر من الأفكار والتصورات قبل صياغتها في التصميم الوطنيز

وتناولت الصحف تلقي الشيخ محمد بن زايد، اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني، عبد الله الثاني، استعرضا خلاله القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحثان هاتفياً تطوير العلاقات الأخوية ..وكتبت الصحف: «في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الدولة بمجال الفضاء..انطلاق «مزن سات» في رحلته العلمية لدراسة الغلاف الجوي للأرض».

مشروع إماراتي جديداً لاستكشاف القمر

وكتبت صحف الإمارات: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشروعاً إمارتياً جديداً لاستكشاف القمر.

وقال الشيخ محمد بن راشد: «أطلقنا بحمد الله مشروعاً إمارتياً جديداً لاستكشاف القمر.. سيكون عبارة عن مستكشف قمري إماراتي الصنع سيهبط على سطح القمر في 2024 في مناطق لم تصلها البعثات البشرية السابقة لاستكشافها.. أسمينا المستكشف القمري «راشد» تيمناً بباني نهضة دبي.. وستكون دولة الإمارات الدولة الرابعة عالمياً التي تشارك في مهام استكشاف القمر والأولى عربياً»

محمد بن راشد: مهمتنا تصميم إمارات الغد للأجيال كما صمم المؤسسون إمارات اليوم

وتناولت الصحف، إطلاق الشيخ محمد بن راشد، مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة لدولة الإمارات، الذي يستهدف إشراك أفراد المجتمع في رسم مستقبل دولة الإمارات ووضع محاور ومكونات خطة مئوية الإمارات، الخطة التنموية الشاملة للإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة

ويهدف مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة لدولة الإمارات والذي يشرف عليه اللجنة العليا لعام الاستعداد للخمسين برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، إلى إشراك جميع فئات أفراد المجتمع في تصميم الخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات والتي تحدد ملامح الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات من عام 2021 إلى عام 2071.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : قبل خمسين عاماً بدأ الآباء المؤسسون وفرق عملهم مهمة لإشراك الناس في صناعة ورسم مستقبل الإمارات كما نراها اليوم، بدأوا من الصحراء، لكن طموحهم كان يعانق السماء ويصل إلى الفضاء. جمعوا الأفكار من الناس، شحذوا الهمم، ناقشوا، تحاوروا، وكانت الظروف غير الظروف، والموارد غير الموارد، لكن الروح الواحدة كانت في القمة، والعمل الجاد من أجل هذه البلاد كان هو المهمة..واليوم نعيد إحياء مهمة الآباء المؤسسين، ونبدأ مهمة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة وصولاً إلى مئوية الإمارات بأكبر فريق تصميم في العالم، دورنا أن نصمم إمارات المستقبل للأجيال القادم.

محمد بن زايد وملك الأردن يبحثان هاتفياً تطوير العلاقات الأخوية

وأشارت الصحف إلى تلقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس، اتصالا هاتفيا من الملك عبدالله الثانيـ جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين و سبل تطويرها.
و استعرض الجانبان خلال الاتصال عددا من القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.

 

المستقبل بأيدينا

وكتبت رئيس تحريرصحيفة البيان، منى أبو سمرة، تحت نفس العنوان: في إحدى المناسبات، قال محمد بن راشد إن أزمة النهضة في العالم العربي هي أزمة في الفكر الإداري القيادي واستبعاد الخبراء والمتخصصين من المشهد، لصالح حضور السياسة التي رغم ذلك لم تجلب سوى الصراعات وتعطيل أو تأخير التنمية التي تحتاجها شعوب المنطقة بشدة، وهي المعادلة التي استبعدتها قيادة الإمارات من رؤيتها منذ تأسيس الاتحاد قبل نحو خمسين عاماً، فكانت الإدارة تتصدر المشهد بكوادر متخصصة لترجمة الرؤية التي وضعها المؤسسون بدقة.

ومن أجل النجاح والتميز الذي لا تعرف غيره، شكلت الإمارات لتلك المهمة فريقاً وطنياً لوضع الأجندة، وظهر أول ملامحها أمس بالإعلان عن بدء عملية بحث شاملة عن الأفكار المبدعة بإشراك كافة أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين خاصة فئة الشباب، لتقديم أفكارهم وتصوراتهم من أجل تضمين ما هو ناجح وقابل للتطبيق في الخطة التنموية الشاملة للخمسين سنة القادمة، وتحويلها إلى مشاريع تعزز جودة الحياة للأجيال المقبلة.

 

الإمارت..ملحمة صناعة التاريخ

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: ستبقى ملحمة قيام دولة الإمارات ومسيرتها العظيمة ملهمة للبشرية جمعاء أبد الزمان، وصناعة مشرفة لتاريخ كتبه رجال امتلكوا من العزيمة والصبر والثبات ما يكفي لمواجهة ما كان مستحيلاً في زمن بزوغ فجر الاتحاد المبارك، وبارك الله جهودهم ليكون قيام الدولة إيذاناً بتاريخ جديد متفرد بتميزه وريادته وطموحاته.

وستبقى مسيرة شعب الإمارات الأمل لكل من يطمح بالتطور والتقدم والنهوض، إنها عملية بناء وطني متواصلة وبقدر ما تترجم الارتباط بأرض الوطن الطاهرة وتؤمن برسالته.. بقدر ما تمتلك من الإيمان والإرادة بأن من يقومون عليها لن ينتظروا المستقبل بل سيقومون بصناعته.

ومن هنا يأتي تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال إطلاق مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة للدولة تحت إطار عام الاستعداد للخمسين، بالقول: «نعيد إحياء مهمة الآباء المؤسسين، ونبدأ مهمة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة وصولاً إلى مئوية الإمارات بأكبر فريق تصميم في العالم.

 

معاً نحو المستقبل

وجاءت افتتاحية صحيفة الاتحاد، تحت نفس العنوان: مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  يهدف إلى وضع محاور ومكونات خطة مئوية الإمارات.

التخطيط هو سمة إماراتية، منذ تأسيس الدولة، لصناعة المشهد الذي نريد لوطننا وللأجيال القادمة، على مختلف الصعد، عبر استثمار واحتضان إبداعات الشباب والكفاءات والمختصين، من خلال أفكارهم النوعية، للوصول إلى رؤية موحدة تحقق النهضة التنموية الشاملة بالبناء على المنجزات، وتوصلنا إلى هدفنا بالريادة العالمية في مختلف المجالات.

 

انطلاق «مزن سات» في رحلته العلمية لدراسة الغلاف الجوي للأرض

وكتبت الصحف: انطلق أمس بنجاح من قاعدة بليسيتسك الفضائية الروسية الصاروخ «سويوز» الذي يحمل القمر الاصطناعي «مزن سات» إلى مداره في رحلته العلمية لدراسة الغلاف الجوي للأرض.

ويأتي إطلاق القمر الاصطناعي البيئي المصغر «مزن سات» ضمن خطط برنامج التعليم الفضائي بالجامعات التابع لوكالة الإمارات للفضاء والهادف إلى تأسيس بنية تعليمية وعلمية متكاملة وتطوير الكوادر الوطنية الشابة وتشجيعهم على العمل في قطاع الفضاء.

رحيل بلا غياب.. مصر تحيي الذكرى الخمسين لوفاة عبد الناصر

وتناولت صحف الامارات، الذكرى الخمسين لوفاة الزعيم العربي، جمال عبد الناصر، وكتبت الصحف تحت عنوان «رحيل بلا غياب»:  أناب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للمشاركة في إحياء الذكرى الخمسين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر،كما حضر المراسم عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرة الزعيم الراحل. ورغم مرور نصف قرن على رحيل الزعيم الكبير مازال حاضراً في تاريخ الأمة في المرحلة الحساسة التي عرفها منتصف القرن الماضي

وتوافد يوم أمس، ألاف من المواطنين المصريين والعرب على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث ترحموا على روحه الطاهرة بقراءة الفاتحة، وتذكر تضحياته وعطائه وإنجازاته من أجل مصر والأمة العربية

أردوغان يؤجج الصراع ين أرمينا وأذربيجان

وذكرت الصحف، أن المخاوف من حرب مفتوحة، تخيم على أرمينيا وأذربيجان، بعد مقتل 39 شخصاً خلال 24 ساعة من مواجهات عنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الأذربيجاني في قره باغ، وأبدت تركيا دعمها الكامل لأذربيجان، واتهمت يريفان أنقرة بالتدخل السياسي والعسكري في الصراع، مشيرة إلى أنها ترسل مرتزقة وأسلحة تركية.
وقال رئيس قره باغ، أرايك هاروتيونيان، إن «تركيا تقاتل ضد قره باغ وليس فقط أذربيجان».

 

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن فراغ كرسي رئاسة الحكومة في لبنان

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]