صحف الإمارات: إنسانية الدولة لا تعرف الحدود.. وإنجاز إماراتي جديد في قطاع الفضاء

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، توجه الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إلى واشنطن على رأس وفد إماراتي من كبار المسؤولين، للتوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، غدا الثلاثاء.. وأشارت الصحف إلى تعافي الاقتصاد الإماراتي، وتحقيق إنجاز جديد في عالم الفضاء.

عبدالله بن زايد يصل إلى واشنطن للتوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل غدا

وكتبت الصحف: نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .. وصل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل غداً الثلاثاء بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة إسرائيل.

ويضم الوفد، وزير الاقتصاد، ووزير الدولة للشؤون المالية، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، ومدير إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة  الخارجية، وعددا من المسؤولين.

إنجاز إماراتي جديد في قطاع الفضاء

وتناولت الصحف، إنجازات جديدة رائدة للإمارات في قطاع الفضاء، فقريبا ينطلق القمر الصناعي «مزن سات» إلى مداره على متن الصاروخ الروسي «سويوز» لينضم إلى قائمة الأقمار الصناعية التي تملكها وتشغلها الدولة وتسهم من خلالها في تطوير العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الابتكار في هذا القطاع الوطني الهام.

ووفقا لوكالة الإمارات للفضاء، فإن القمر الصناعي المكعب «مزن سات»، تم تصنيعه بمشاركة كوادر وطنية شابة من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بهدف إثراء أنشطة البحث العلمي.

 

«أم الإمارات» تشيد بجهود موانئ أبوظبي النوعية في دعم مسيرة المرأة الإماراتية

وذكرت صحف الإمارات: أنه تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تبنى الاتحاد النسائي العام مبادرة «أطلق»، التي تعد إحدى المبادرات الاستثنائية لموانئ أبوظبي والتي تم الإعلان عنها بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية 2020 تحت شعار «التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن».

وأشادت «أم الإمارات» بجهود موانئ أبوظبي النوعية في دعم مسيرة المرأة الإماراتية، وأعربت سموها، عن فخرها بوجود مؤسسات وطنية رائدة تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية.

 

عودة النمو لمؤشرات 7 قطاعات تعزز كفاءة الاقتصاد الإماراتي في مواجهة التحديات

وأشارت الصحف إلى أرقام الأداء الاقتصادي في دولة الإمارات، التي أظهرت عودة النمو القابل للاستمرار، في عدة قطاعات محورية اعتبارا من النصف الثاني للعام الحالي

.وسجّلت البيانات الاحصائية معدلات نمو مُلفتة في سبعة قطاعات مالية وتجارية واقتصادية، عمّمت قناعات دولية وإقليمية بكفاءة دولة الإمارات في سرعة استئناف دورة النشاط الاقتصادي عقب الإغلاقات المؤقتة التي اقتضتها إجراءات الوقاية الاحترازية من وباء « كوفيد – 19 ».

 

إنسانية الإمارات لا تعرف الحدود

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية: لا يكاد يمر يوم إلا وتؤكد دولة الإمارات الإحساس العالي بكل من يربطها معهم التآخي الإنساني من دول شقيقة وصديقة، وتسارع إلى تلبية الاستجابة تجاه كافة المناطق التي توجد فيها معاناة مهما كانت الأسباب، وهو ما تَلمسه العالم جلياً خلال سنوات طويلة. وتضاعفت المواقف النبيلة خلال جائحة «كوفيد19» التي يعاني منها العالم أجمع وسببت الكثير من التداعيات السلبية، إذ سارعت الدولة لدعم 1.4 مليون من الكوادر الطبية في أكثر من 118 دولة ومنطقةو.ذات الحال بالنسبة للأحداث المشتعلة والكوارث الطبيعية

الإمارات وطن قام على القيم ويعزز دورها في النفوس ويجعل منها جسوراً للتواصل مع باقي شعوب العالم، إذ باتت الدولة تتربع على قمة عرش العطاء الإنساني ولم يقف أي ظرف في وجه مساعي الخير التي تستهدف الإنسان الذي يعاني في أي منطقة بالعالم.

 

ردع عدوانية تركيا

وجاءت افتتاحية صحيفة البيان، حول الإستفزازات التركية في المنطقة..وكتبت الصحيفة: يمكن للعالم الوقوف متفرجاً أمام استمرار التصعيد التركي في شرق المتوسط، فاستمرار الصمت الدولي، معناه تشجيع الرئيس التركي أردوغان، على ممارسة مزيد من الاستفزاز والابتزاز، والبحث عن بؤر جديدة لنشر الفوضى والتوتر في العالم.

أردوغان خسر كل الأوراق التي كانت في جعبته، وخسر حلفاءه السابقين، نتيجة غطرسته وإصراره على ضرب القوانين الدولية، فقد بات في مرمى نيران تصريحات السياسيين الأوروبيين والأمريكيين، الذين وعدوا بترجمة تهديداتهم إلى قرارات ردعية، تسهم في دفن كل مشروعاته ومخططاته التوسعية.

طائرة مساعدات طبية ثالثة تصل إلى دمشق

وتناولت الصحف وصول طائرة مساعدات طبية ثالثة إلى دمشق، للحد من تفشي جائحة «كوفيد 19» على الساحة السورية، ضمن الاستجابة العالمية لدولة الإمارات للتصدي للجائحة، وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية ودعم القطاع الطبي السوري لمواجهة التحديات الماثلة في هذا الصدد.

مساعدات مستمرة

وكتبت صحيفة الاتحاد في الافتتاحية، تحت عنوان «مساعدات مستمرة»: وجهات عديدة تقصدها المساعدات الإماراتية لدعم الأطقم الطبية في دول العالم لمواجهة وباء كورونا، في ظل ارتفاع الإصابات عالمياً، كجزء من الالتزام التاريخي للدولة في مد يد العون للمجتمعات، خاصة في ظل الكوارث والأزمات، بتوجيهات القيادة الرشيدة التي أكدت منذ بداية الأزمة وقوفها مع المجتمع الدولي في أكثر من جانب إغاثي للتغلب على الجائحة.

الإمدادات الطبية وصلت إلى نحو 1.4 مليون من العاملين في المجال الطبي في أكثر من  118 دولة، وما زالت مستمرة، إضافة إلى دور الدولة المهم في إعادة توجيه المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية إلى بقاع شتى، عبر مدينة الخدمات الإنسانية التي شكلت محطة لوجستية لعمليات تلك المنظمات بإرسالها 80% من حجم الاستجابة الدولية في العالم لمكافحة فيروس كورونا.

 


السجن وغرامة مليون درهم عقوبة بيع الأدوية عبر الإنترنت بدون ترخيص

«يشفي جميع الأمراض» و«إرجاع المبلغ في حالة عدم الرضا»، أو «لا يشكّل خطراً» أو «الكمية محدودة: اشترِ قبل نفاد الكمية».. العبارات السابقة تمثل نموذجاً للإعلانات المنتشرة على شبكة الإنترنت، التي تروّج لشراء الأدوية إلكترونياً، وقال مسؤولون لصحيفة «البيان»، إن 95% من أدوية الإنترنت تباع من شركات وهمية وتعد مغشوشة بمواد سامة ممنوعة دولياً، حيث عُثر على بعض الأدوية المزيفة التي تحتوي على الزئبق أو الزرنيخ أو سم الفئران أو الإسمنت.

وأكدوا أن عقوبة بيع الأدوية والمنتجات الطبية عبر الإنترنت بدون ترخيص، هي السجن والغرامة التي تصل إلى مليون درهم.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن التدخلات الخارجية في الأزمة السورية

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]