صحف الإمارات: «الاتفاق الإبراهيمي» يمهد لكسر الجمود في عملية السلام بالشرق الأوسط

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأربعاء، تأكيد قدرة الدولة على تجاوز التحديات الناجمة عن «كورونا» بكل قوة وعزم، من خلال تهنئة الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد والحكام باتصال مرئي الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بزفافه إلى كريمة الشيخ طحنون بن زايد.. وكتبت الصحف «قيادتنا قدوتنا».

 

وتناولت الصحف تأكيد الإمارات في بيانها الخطي للمناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن «الحالة في الشرق الأوسط»، أن «الاتفاق الإبراهيمي» يمهد لكسر الجمود في عملية السلام بالشرق الأوسط.. وذكرت الصحف أنه تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد بتعزيز جهود الاستعداد للخمسين، حكومة الإمارات تصمم مستقبل التعليم ورأس المال البشري للخمسين عاماً المقبلة..وأشارت الصحف إلى تراس الإمارات الاجتماع الـ37 لوزراء داخلية مجلس التعاون، وتأكيد الشيخ سيف بن زايد، «أجواء إيجابية تسود الشرق الأوسط في إطار معاهدات السلام».

 

«أفراح آل نهيان»..تأكيد قدرة الدولة على تجاوز التحديات الناجمة عن «كورونا» بكل قوة وعزم

وتحت نفس العنوان، كتبت صحف الإمارات :  هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بمناسبة زفافه إلى كريمة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وذلك خلال اتصال مرئي مشترك.

 

قيادتنا قدوتنا

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية، تحت نفس العنوان، وتعقيبا على حرص قادة الإمارات على تجاوز التحديات الناجة عن «كورونا»:  تُقدم قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات النموذج الأكثر تحضراً على الحرص على الشعوب والعمل لصالحها، من خلال تصدرها الصفوف في كل ما من شأنه أن يعزز المسيرة الحضارية بكل ما تتطلبه، وهذا نهج ثابت تحرص عليه منذ تأسيس الدولة، وخلال الظروف والأوضاع التي أوجدتها جائحة «كورونا»، بينت قيادتنا الحكيمة أهمية الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الهادفة لضمان السلامة ومنع تفشي الوباء، حيث كانت حريصة على القيام بما يجب على الجميع الالتزام به، وتوعية المجتمع الإماراتي بأهمية التقيد بالشروط والإجراءات الواجبة.
وبينت أن مسؤولية حماية المجتمع مشتركة وتقع على عاتق الجميع، وترجمت من خلال ذلك أهمية التكاتف والتكافل الاجتماعي الواجب بحيث يكون الكل مسؤول عن الكل، إذ تُعبر قيادتنا عن حرصها الأبوي على كافة مكونات المجتمع وشرائحه، وهو ما أكسب الوطن مناعة قوية في التعامل مع «الجائحة» وما تستوجبه المواجهة للتعامل الأفضل معها، وأكد قدرة دولة الإمارات على قهر أي تحد كان بكل قوة وعزم.

 

 

قدوة ونبراس

وفي نفس السياق، كتبت افتتاحية صحيفة الاتحاد: القيادة قدوة ونبراس.. ومبادراتها وخطواتها دليل ملهم يعبر بنا إلى شاطئ الأمان في مواجهة التحديات.يتجسد ذلك أكثر ما يكون في التهنئة الرقيقة التي قدمها، عن بُعد أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة أفراح آل نهيان.
فالاتصال المرئي لسموهما والاحتفال البسيط بالزفاف الميمون، رسالة واضحة ومباشرة من القيادة الحكيمة، تؤكد ضرورة التزام أبناء الوطن بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها «كورونا».. حتى في أكثر المناسبات الاجتماعية بهجة وسعادة.

 الإمارات تؤكد أن «الاتفاق الإبراهيمي» يمهد لكسر الجمود في عملية السلام بالشرق الأوسط

وأبرزت الصحف، تأكيد دولة الإمارات في بيانها الخطي للمناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن «الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك مسألة فلسطين»، على أهمية أن يغتنم مجلس الأمن الفرصة التي أتاحها الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي لكسر الجمود في عملية السلام واستئناف المحادثات المباشرة بين الطرفين.
وأكدت دولة الإمارات أنها كانت وستظل ملتزمة دائماً بحل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومرجعيات مدريد، ومبادرة السلام العربية، وخريطة الطريق التي وضعتها المجموعة الرباعية.

حكومة الإمارات تصمم مستقبل التعليم ورأس المال البشري للخمسين عاماً المقبلة

وأشارت الصحف، إلى الاجتماعات التشاورية التي عقدتها حكومة الإمارات،  لتصميم مستقبل التعليم ورأس المال البشري للخمسين عاماً المقبلة، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن جهود لجنة الاستعداد للخمسين برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتكثيف الجهود في وضع محاور خطة مئوية الإمارات.

 

الإمارات تترأس الاجتماع الـ37 لوزراء داخلية «مجلس التعاون»

وذكرت الصحف، أن الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ترأس الاجتماع السابع والثلاثين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي..وناقش الاجتماع عددا من القضايا التي تتعلق بتعزيز العمل المشترك في المجالات الشرطية والأمنية بما يخدم المصالح المشتركة لدول المجلس

سيف بن زايد: أجواء إيجابية تسود الشرق الأوسط في إطار معاهدات السلام

ونقلت الصحف عن الشيخ سيف بن زايد، خلال اجتماع وزراء الداخلية، إشادته بالأجواء الإيجابية التي تسود منطقة الشرق الأوسط في إطار معاهدات السلام التي تواصل المسير بثبات، بما يدعم استقرار المنطقة ويمهد لمستقبلٍ أكثرَ رفاهاً ويدعم جودة الحياة للمجتمعات كافة..مؤكداً أن الاجتماع يعكس حرص واهتمام قيادات دول مجلس التعاون على تعزيز وتطوير العمل المشترك وبناء شراكات إقليمية وعالمية تستهدف تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في دول المجلس.

محمد بن راشد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء السودان

وكتبت الصحف: تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اتصالا هاتفيا من الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني ، وتناولت المكالمة الهاتفية عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتصل منها بتطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات التجارية والاقتصادية و الاستثمارية بما يعود بالنفع و الخير على البلدين و شعبيهما.

 

الإمارات العطاء

وفي نفس السياق، جاء في افتتاحية صحيفة البيان، تحت نفس العنوان: العطاء سمة الإمارات، والإنسانية شغلها الشاغل، وخيرها يعم العالم. هذا هو النهج الذي اختطته لنفسها منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وسارت على الدرب ذاته القيادة الرشيدة من بعده، وقد نالت الإمارات أعلى الشهادات الدولية على العطاء الذي تقدمه للإنسانية والشعوب المحتاجة. وأهم ما يميز العطاء الإماراتي أنه لا يقتصر فقط على المساعدات الإنسانية والمالية، بل يمتد إلى قطاعات التنمية في هذه الدول، خصوصاً التي تتعرض لكوارث طبيعية أو حروب تؤثر على بنيتها التحتية.

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن التسامح في العالم

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]