صحف الإمارات: التسامح قوة للأمم.. والإمارات ملتزمة بدعم التعايش والتسامح في العالم

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، تطورات الأحداث على الساحتين المحلية والعربية، وتطورات الأوضاع على الساحة الدولية، وأشارت إلى ثوابت فكر وسياسات دولة الإمارات باعتماد نهج وثقافة التسامح، وأبرزت تأكيد الشيخ محمد بن زايد، على أهمية ترسيخ ثقافة التسامح لدى الشعوب والمجتمعات، وأن « الإمارات ملتزمة بدعم التعايش والسلام لمستقبل أفضل للبشرية».

وذكرت الصحف، أنه لدعم مسيرة التنمية والتطوير والبحث العلمي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد، قانوناً بإنشاء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية..وأشارت الصحف إلى مباحثات الشيخ محمد بن زايد مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، واستعرضا التنسيق المشترك في الشؤون العسكرية والدفاعية..وبحث الشيخ عبدالله بن زايد أوضاع المنطقة مع أمين عام جامعة الدول العربية..وإطلاق مجلس الأعمال الإماراتي المصري لتنمية شراكة البلدين على مستوى القطاع الخاص.

 

خليفة بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

وكتبت الصحف: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بإنشاء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.
وتهدف «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير و البحث العلمي عن طريق طرح برامج أكاديمية في الدراسات والعلوم الاجتماعية و الإنسانية و الفلسفية لنيل درجة البكالوريوس والماجستير و الدكتوراه وذلك وفق التشريعات السارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

محمد بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم التعايش والسلام لمستقبل أفضل للبشرية

وأشارت الصحف إلى تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الضرورة الملحة لترسيخ قيم التسامح لدى جميع المجتمعات بصفتها السبيل الأمثل لمواجهة جميع التحديات..وقال عبر الصفحة الرسمية في موقع «تويتر»: يبقى ترسيخ قيم التسامح وثقافته لدى المجتمعات والشعوب ضرورة ملحة والسبيل الأمثل لتجاوز التحديات المشتركة التي يشهدها العالم .. وفي اليوم العالمي للتسامح ، نؤكد مواصلة دولة الإمارات نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

 

التسامح قوة للأمم

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الوطن في افتتاحيتها، تحت نفس العنوان: تؤكد دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة دائماً أن القيم استحقاق أساسي ومطلب لا غنى عنه لصالح جميع شعوب العالم، وبعد أن رسخت التسامح والسلام والمحبة والانفتاح كثقافة وطنية جامعة وبينت أهميتها في إنجاز النجاحات والتقدم في الميادين كافة، فإنها تؤكد انطلاقاً من أصالة شعبها أن كل أمة استندت على القيم وجعلتها هوية لها سوف تنجح وتتقدم في المحافل كافة، فهي ليست خياراً بقدر ما هي بوصلة للغد والسير على الطريق الصحيح للمستقبل.

وهذا ما أكده بشكل جلي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح بالقول: «يبقى ترسيخ قيم التسامح وثقافته لدى المجتمعات والشعوب ضرورة ملحة والسبيل الأمثل لتجاوز التحديات المشتركة التي يشهدها العالم .

التسامح نهجنا

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد: في هذا الوطن، التسامح والتعايش والعدل، قيم رسخها المؤسسون الأوائل، وعززتها قيادتنا الرشيدة، ويعيشها أبناء المجتمع في كل يوم، قيم تحكم جميع نواحي الحياة بين أكثر من 200 جنسية تحتضنهم الدولة ويمارسون حرياتهم ومعتقداتهم الدينية.. في هذا الوطن المحبة والسلام هي التي تسود لأنها «نهج زايد».

 

الإمارات.. إنسانية وريادة

وكتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: الإمارات دولة فاعلة ومحورية في المنطقة والعالم، وظهر دورها جلياً في أزمة «كورونا» التي اجتاحت العالم، حيث كان لها بصمتها الإنسانية في مواجهة الوباء ومساعدة غالبية دول العالم في التصدي له.

وأصبحت دولتنا، بفضل جهود القيادة الرشيدة، نموذجاً متميزاً على مستوى العالم في مكافحة «كوفيد 19»، وذلك بشهادات المنظمات الدولية ودول العالم، بعد ما قدمته الإمارات من خدمات إنسانية للدول والشعوب الأخرى في مكافحة الوباء، والذي بات نموذجاً يحتذى.

محمد بن زايد بحث التعاون مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية

وتناولت الصحف استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي، وبحثا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية و مستوى التنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية و التي تسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين.

عبدالله بن زايد يبحث أوضاع المنطقة مع أمين عام جامعة الدول العربية

وكتبت صحف الإمارات: استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ومجمل القضايا على الساحتين العربية والدولية.

وبحثا مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وأهمية التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مواجهة تداعياته بالإضافة إلى العمل على دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض وتأمين احتياجات شعوب المنطقة العربية منه.

واستقبل الشيخ عبدالله بن زايد ، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإحياء المفاوضات المباشرة بين الطرفين بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي المصري لتنمية شراكة البلدين على مستوى القطاع الخاص

وأبرزت الصحف، إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي المصري، وذلك خلال فعالية استضافتها وزارة الاقتصاد بمقرها في دبي، وتابع الفعالية عبر تقنية الاتصال المرئي أكثر من 40 رجل أعمال ومستثمر من البلدين.

ويهدف المجلس إلى تنمية الشراكة بين مجتمع الأعمال الإماراتي ونظيره المصري، وتسهيل وصول شركات البلدين إلى الفرص في أسواق الجانب الآخر وتعظيم القيمة المضافة من الاستثمارات المشتركة والمتبادلة، وتوفير المعلومات والخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال، وتعزيز التواصل مع الجهات الحكومية المعنية في البلدين لتيسير أنشطة الأعمال وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية وزيادة التبادلات التجارية، والمساهمة في نقل المعرفة والتكنولوجيا.

 

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن تداعيات الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]