صحف الإمارات: الدولة تحاصر «الجائحة».. وتدعم التعاون الفضائي عالميا

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأربعاء، احتواء الأجهزة المعنية ومحاصرتها لجائحة «كوفيد ـ 19» بارتفاع معدلات الفحص على مستوى غير مسبوق عالميا، وارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا..وأبرزت الصحف ترأس الشيخ عبدالله بن زايد، الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمجموعة العشرين.
وأشارت الصحف إلى إجراء  الإمارات 800 ألف فحص لـ «كورونا» خلال 6 أيام وبمعدل 134 ألف فحص يومي !! وذكرت أنه خلال المؤتمر الدولي الحادي والسبعين للملاحة الفضائية، الإمارات تنضم إلى الدول المؤسسة لـ «اتفاق أرتميس» لتعزيز التعاون الفضائي عالمياً.

عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمجموعة العشرين

وكتبت الصحف: ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمجموعة العشرين و الذي شهد استعراض نهج دولة الإمارات خلال الفترة المتبقية من أعمال المجموعة للعام 2020 و التي تشارك فيها الدولة بصفة ضيف و تتضمن عقد قمة قادة المجموعة افتراضيا برئاسة المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
وتناول الاجتماع مشاركة دولة الإمارات في مساري الشيربا والمالية حتى الآن والأعمال التحضيرية الأولية لقمة مجموعة العشرين والسبل التي يمكن من خلالها لدولة الإمارات أن تبقى على اتصال مع المجموعة عقب القمة.

الإمارات تجري 800 ألف فحص لـ «كورونا» خلال 6 أيام

وأشارت الصحف، إلى عقد حكومة الإمارات إحاطة إعلامية، لاستعراض مستجدات الوضع الصحي في الدولة، بإجراء 793642 فحصاً على مستوى الدولة، خلال 6 أيام بزيادة بلغت 9% مقارنة بالأسبوع الأسبق وكشفت الفحوصات عن زيادة بنسبة 1% في الحالات المؤكدة البالغ عددها 7814 حالة.

 

الإمارات تحاصر «الجائحة»

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية، تحت نفس العنوان: تواصل دولة الإمارات العمل على دعم الجهود العالمية برمتها في مواجهة الجائحة الوبائية «كوفيد19»، من خلال تنوع المبادرات الهادفة إلى التعامل مع التحدي الأكبر والأصعب عالمياً منذ قرابة قرن كامل، سواء عبر الدعم الإنساني والإغاثي الذي تقوم بتقديمه لعشرات الدول وخاصة للعاملين في خطوط الدفاع الأولى، أو من خلال تقديم تجربة متميزة في التعامل مع فيروس «كورنا المستجد»، عبر خطط ومبادرات وعزيمة منذ ظهور الوباءز
 وشملت الاستراتيجية الوطنية الكثير من القطاعات بحيث هدفت إلى تحقيق التوازن بين الحفاظ على زخم العملية الاقتصادية واستئناف الحياة الطبيعية من جهة والحفاظ على صحة المجتمع من جهة ثانية..والإمارات أول دولة عربية تتعافى من تداعيات الجائحة الوبائية وضمن أفضل 25 دولة عالمياً، والتنمية تتواصل والأرقام الاقتصادية تبين مدى الكفاءة والتقدم الذي يتم إنجازه في الكثير من القطاعات والميادين، ودورة الحياة الطبيعية التي يعيشها الجميع تؤكد القدرة على مواجهة التحديات والانتصار عليها.

 نهج الإمارات الكوني

وتحت نفس العنوان، جاء في افتتاحية صحيفة الاتحاد:
الواقع يشهد أن الإمارات اكتسبت خبرات واسعة من تجاربها الإنسانية في مساعدة العديد من المجتمعات البشرية على مواجهة حالات الطوارئ والأزمات، بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة، المادية والعينية والطبية والتقنية. وقد استثمرت ذلك بنجاح في بناء منظومة متكاملة، ساعدت على درء مخاطر «كورونا»، برؤى استراتيجية متوازنة ومبادرات استباقية فعالة، عبر جهود وشراكات منسقة في الداخل والخارج. ولم يكن ذلك ليتحقق لولا تكاتف مختلف الجهود بتناغم حقيقي بين شتى القطاعات الرسمية والمجتمعية وفق رؤية القيادة الرشيدة، من أجل ضمان أمن واستقرار ورفاهية وسلامة الإنسان في كل مكان.

 

تحديات ما بعد الجائحة

وتناولت الصحف، إنطلاق أعمال الدورة الاستثنائية لمجالس المستقبل العالمية، والتي تهدف إلى قراءة الواقع الحالي وتوفير الحلول التي من شأنها دعم الجهود العالمية في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، وما نتج عنها من متغيرات أضرت بالنظم الاجتماعية والاقتصادية في العالم أجمع.
تعقد هذه الدورة غير العادية التي تنظمها حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» بمشاركة 40 مجلساً من مجالس المستقبل، والتي تضم أكثر 1000 خبير ومتخصص في 31 قطاعاً من أكثر من 80 دولة للإسهام في تطوير جهد عالمي مشترك للتغلب على تحديات هذه الفترة الحرجة.

التعاون الفضائي 

وذكرت الصحف، أن وكالة الإمارات للفضاء، أعلنت أمس عن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاق أرتميس لتكون ضمن الدول الأولى التي توقع على هذا الاتفاق الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الفضائي عالمياً.
وكانت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» قد أعلنت رسمياً في مايو/ آيار الماضي عن مبادرتها المسماة «اتفاق أرتميس»، وذلك انسجاماً مع رؤية دولية مشتركة ترتكز على معاهدة الأمم المتحدة للفضاء الخارجي لعام 1967، بهدف تشكيل بيئة آمنة وشفافة تسهل عمليات الاستكشاف والأنشطة الفضائية العلمية والتجارية بما يصب في خدمة البشرية أجمع.

تخبط لا سياسة

وحول السياسة التركية العدوانية في المنطقة، جاء في افتتاحية صحيفة البيان: الدول حينما تسلم إرادتها وقرارها لعقل مشبع بالأيديولوجيا والأوهام التاريخية، فإنها تجني على نفسها، وتغامر بمستقبل شعبها، وتضع نفسها في بؤرة الاستياء العالمي، وفي مرمى سخط المجتمع الدولي.
هذا على وجه الخصوص ما ينطبق على تركيا، التائهة اليوم ما بين أيديولوجيا عفا عليها الزمن وأوهام تاريخية متخبطة، والضائعة بين ملاحقة النزعات التوسعية غير المعقلنة، والأطماع المادية بثروات الشعوب المجاورة.

الإمارات و«النقد الدولي» 

وكتبت صحف الإمارات: ناقش وزير الاقتصاد، مع مدير عام صندوق النقد الدولي، برنامج متكامل للشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصندوق، يهدف إلى تطوير السياسات الاقتصادية وتحليلها وإعداد مقارنات بين نماذج الاقتصاد الكلي وصياغة سيناريوهات وتوقعات لاتجاهات النمو، وتطوير وتأهيل كوادر وطنية متخصصة في هذه المجالات.

دبي ثاني أفخم وجهات العطلات الفاخرة عالمياً

وحلت دبي في المركز الثاني بعد المالديف ضمن قائمة أفخم وجهات العطلات الفاخرة في العالم 2020 ـ 2021 والتي أصدرتها شركة «Pure Destinations» المتخصصة في العطلات الفاخرة، متقدمة على موريشيوس وتايلاند وسنغافورة وبالي وسريلانكا وكندا والمكسيك وقبرص.
واستعرضت الشركة بعضاً من الأسباب التي تجعل من زيارة المدينة واجبة، وقالت إنه لا بد من الإقامة في دبي ومشاهدة معالمها والاستمتاع بما تعج به من أسباب الترفيه والاستجمام، حيث أنشأت لنفسها مكانة جيدة وحقيقية في قطاع السفر الفاخر، ويمكن حتى الجزم بأنها صممت لهذا الغرض.

الرقيب أول «تفاحة».. أول شرطية في الإمارات

ونشرت الصحف تقريرا، عن لرقيب أول «تفاحة سالم»، أول شرطية في دولة الإمارات، التحقت بعملها في عام 1960، وتم تكريمها في حفل أوائل الإمارات عام 2014.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن السلام الحائر بين طلقات المدافع في الصراع الساخن بين أذربيجان وأرمينيا

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]