صحف الإمارات: الدولة تدخل عهدا جديدا في مجال الفضاء وتشارك في صنع تاريخ جديد للبشرية

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، اعتماد رئيس الدولة تعديلات في قانون الشركات لتطوير البيئة التشريعية للقطاعات الاقتصادية في الإمارات، مما يتيح التملك الكامل للشركات من قبل الأجانب.

وذكرت الصحف، أن الدولة تدخل عهداً جديداً في مجال الفضاء وتشارك في صنع تاريخ جديد للبشرية، وعرضت الشعار الرسمي لمشروع الإمارات لاستكشاف القمر يحمل التوقيع الشخصي للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وأشارت الصحف إلى تخصص 18.4 مليون درهم لدعم اللاجئين الإثيوبيين في السودان.. وافتتاح منصة سيال الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات التجارية، برعاية الشيخ منصور بن زايد

رئيس الدولة يعتمد تعديلات في قانون الشركات تتيح التملك الكامل للشركات من قبل الأجانب

وكتبت صحف الإمارات: أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات، وذلك في ضوء الجهود الحكومية المستمرة لتطوير البيئة التشريعية للقطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات، وبما يعزز مكانتها الرائدة إقليمياً وعالمياً كوجهة جاذبة للمشاريع والشركات.

وتتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما تم إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

الإمارات نموذج اقتصادي

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها، تحت نفس العنوان: الرؤية الاستشرافية للإمارات تطال جميع القطاعات، من خلال المرونة والاستجابة للمتغيرات العالمية، عبر إيجاد وتطوير البيئة التشريعية لتكون قادرة على تحقيق النمو المنشود، وترسيخ مكانة الوطن الإقليمية والعالمية كأهم المراكز الجاذبة للأعمال ورأس المال والاستثمارات الكبرى، وهي من أهم أهداف مسيرة الخمسين المقبلة.

تعديلات جديدة على قانون الشركات، صدرت بمرسوم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لتفتح الآفاق واسعة أمام تطوير القطاع الاقتصادي عبر إتاحة التملك الكامل للشركات من قبل الأجانب، وإلغاء اشتراط وكيل من مواطني الدولة على الشركات الأجنبية الراغبة بفتح فرع لها داخل الدولة، الأمر الذي يوفر الدعم لتلك الشركات ويعزز من قدرتها التنافسية للوصول إلى الأسواق العالمية.

وطن الفرص وتحقيق الأحلام

وجاء في افتتاحية صحيفة الوطن الإماراتية، تحت نفس العنوان: في نظرة عميقة طالما ميزت رعاية ودعم القيادة الرشيدة لتكون دولة الإمارات دائماً وأبداً وجهة أولى لكافة الطامحين لتحقيق الأحلام، تتمثل بالحرص على تأمين بيئة مدعومة بسلسلة مراسيم وقوانين تعزز التسهيلات المقدمة مما ضاعف ميزات الجذب الذي يقوم على الكثير من المقومات التي تم توفيرها وهذا ما جعل الدولة الوجهة الأولى والأكثر تفضيلاً، وهو موقع يترسخ بقوة رغم جميع المتغيرات التي يشهدها العالم والتي كانت الاستجابة لها على قدر الأحداث عبر استراتيجيات قوية وخطط تنموية عملاقة في وطن ينعم بكل ما يلزمه للنجاح.

ويتعزز هذا الموقع اليوم من خلال إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات كنقلة متقدمة تعزز مكانة الدولة الرائدة عالمياً كوجهة جاذبة.

إن ديناميكية أي نشاط اقتصادي تتطلب الكثير من الشروط والميزات المتفردة لتحقيق النجاحات التي تشهدها الدولة في مختلف الإمارات وبالشكل الذي يواكب الطموحات الكبرى، فالجمود والأساليب التقليدية لا مكان لهما في العمل، والقدرة على استشراف متطلبات التطور ومقتضيات الغد من ميزات العمل في الدولة.

الشعار الرسمي لمشروع الإمارات لاستكشاف القمر يحمل التوقيع الشخصي للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم

وذكرت الصحف أن مركز محمد بن راشد للفضاء، كشف عن شعار مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، وهو أول مهمة إماراتية وعربية لاستكشاف القمر والتي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ليتم تصميم المستكشف وبناؤه بعقول وسواعد إماراتية 100 بالمئة في خطوة مهمة تدعم جهود الدولة في الارتقاء بقطاع الصناعات الفضائية في المنطقة وتطويره وتمكينه للمساهمة في صناعة المستقبل.

وقال مدير مركز محمد بن راشد للفضاء، إن من أهم مميزات شعار المشروع، الذي يُعد الأول والأكبر من نوعه في المنطقة، أنه يحمل التوقيع الشخصي الأصلي للراحل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والذي سُميت المركبة القمرية باسمه. كما يتضمن الشعار عناصر أخرى ذات أهمية رمزية خاصة بإنجاز هذه المهمة التاريخية، إذ اُستلهمت ألوان الشعار من نظام الألوان على سطح القمر الذي سيحمل الشعار صورته في إشارة إلى أول مهمة عربية إلى سطح القمر. ومن أبرز المميزات الأخرى للشعار أنه سيحمل علم دولة الإمارات، فيما ستزين الشعار سبع نجوم تمثل إمارات الدولة السبع.

الإمارات إلى القمر

وكتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: الإمارات دولة تسابق الزمن، وتصنع المستقبل، وتعمل على ذلك من أجل شعبها وأمتها، وشعوب الأرض قاطبةً. وهذا تعكسه بوضوح توجهاتها في مجال استكشاف الفضاء، وسبر عوالمه، وتَلاحق إطلاق المشاريع في هذا المجال، خدمة للإنسان والإنسانية.
واليوم، تدخل الإمارات عهداً جديداً في مجال الفضاء، عبر مشروعها لاستكشاف القمر، المشروع الطموح، الذي يشارك به الإماراتيون في صُنع تاريخ جديد للبشرية، باكتشافات في الفضاء، تخدم الإنسان على الأرض، وتوفر له بدائل، تضمن له استمرار الحياة بأفضل صورها، وتضع يده على حلول للتحديات القائمة، وتعزز استعداده للمستقبل، كما يبشرنا حمدان بن محمد.
ترسّخ تفاصيل شعار مشروع اكتشاف القمر، الهوية الوطنية، ويعد لفتة وفاء للشيخ راشد بن سعيد، رحمه الله، باني دبي الحديثة، وهو نتاج رؤية محمد بن راشد، الذي سار على نهج باني دبي الحديثة، وواصل مسيرة البناء والإنجازات الكبرى، ليصل بإمارة دبي إلى العالمية، ومن بينها الإنجازات في قطاع الفضاء.

الدولة تخصص 18.4 مليون درهم لدعم اللاجئين الإثيوبيين في السودان

وتناولت الصحف، إعلان دولة الإمارات تخصيص 18.4 مليون درهم (5 ملايين دولار أمريكي) لدعم اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا السودان مؤخرا.
يأتي ذلك في إطار التزام دولة الإمارات الراسخ بمد يد العون للمحتاجين لا سيما اللاجئين في مختلف المناطق و جهودها الرامية للتخفيف من معاناتهم عبر السبل والوسائل كافة.

افتتاح منصة سيال الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات التجارية

وأشارت الصحف إلى افتتاح  «منصة معرض سيال الشرق الأوسط 2020 لتعزيز العلاقات التجارية » في قطاع الأغذية والمشروبات..وتعد هذه الدورة للمنصة، الدورة الأهم من المعرض في خضم استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التي تركت تبعات هامة كثيرة على قطاع الزراعة والأغذية والمشروبات.

وتركت هذه الجائحة أثرها العميق على المشهد العالمي فيما يتعلق بالإمدادات الغذائية وتوزيعها، وذلك في ضوء تدابير الإغلاق العام الضرورية التي أثرت على سلاسل التوريد الآنية التي  تعتبر من البديهيات لسنوات طويلة، وكان التأثير واضح في الإمارات كونها تستورد أكثر من 90% من غذائها.

فريق بايدن: قرار ترامب يتيح انتقالاً سلساً للسلطة

وأشارت صحف الإمارات، إلى ترحيب فريق الرئيس الأمريكي المنتخب الديموقراطي جو بايدن، بقراردو نالد ترامب الرئيس المنتهية ولايته السماح لإدارته، بعد طول تأخير، بالحصول على التمويل الفدرالي اللازم للبدء بعملية نقل السلطة إلى الإدارة الديموقراطية المقبلة، معتبراً هذه الخطوة ضرورية لحصول «انتقال سلس وسلمي للسلطة».

وقال يوهانس أبراهام المسؤول في فريق بايدن في بيان إنّ «مديرة وكالة الخدمات العامة أكّدت أنّ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات، ممّا يوفّر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة».

 

  ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن  تشبث أحلام جماعة الإخوان بإبحار سفينة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]